تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، الأعمال الإنشائية والتنفيذية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام  .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة على مستوى المحافظات، مشيداً بجهود الدولة فى تطوير منظومة مواجهة الأزمات والكوارث، والتعامل مع  أي أحداث طارئة، من خلال منظومة متكاملة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة بإستخدام جميع الإمكانات المتاحة، ووسائل التواصل الحديثة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات؛ للمساعدة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

ووجه المحافظ، بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال وفقاً للخطة الزمنية المعدة ، مع الإلتزام بمعايير ومواصفات الجودة المطلوبة، مشيراً إلى أن الشبكة الموحدة المصرية تعمل وفق منظومة تكنولوجية متطورة لربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية ، كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية ، والكهرباء ، والنجدة ، والمرور ، والحماية المدنية ، عن طريق مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية ثابتة ومتحركة على مستوى المحافظة؛ لتلقي بلاغات الطوارئ والتعامل السريع معها ، بما يضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة ، فى كافة أنحاء الجمهورية بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأعمال الإنشائية الوطنية الموحدة شبكة الطوارىء أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا حول امتحان مادة التاريخ، حيث عبر عدد منهم عن رضاهم بمستوى الامتحان، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، ووصفوه بالسهل ما عدا بعض الأجزاء.

بينما أكد بعض الطلاب أن امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة 2024 كان يحتاج إلى وقت أطول لأن الامتحان كان طويلًا.

طلاب المنيا: وقت امتحان التاريخ كان غير كافٍ

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن وقت امتحان التاريخ كان غير كافٍ لأن هناك أسئلة تحتاج إلى تركيز ووقت طويل.

وأوضحت عدد من طالبات الثانوية العامة 2024 أن امتحان التاريخ كان في مستوى الطالب العادي، وأنه كان سهلًا ومباشرًا.

واستكمل  اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم  (23985) طالب بالشعبة العلمية ، و (2370) طالب بالشعبة الرياضية  امتحان مادة الفيزياء  بينما يؤدي طلاب الشعبة الادبية والبالغ عددهم (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية)، ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.
ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.
ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • "الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الأنترلوك بمنطقة داير الناحية بأوسيم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة داير الناحية بمدينة أوسيم
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • «الوطنية للإعلام» تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها