تفقدت الأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس و الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب استكمال أعمال إنشاء المدينة الطبية العالمية بقلب القاهرة فى جامعة عين شمس للإطلاع على ماتم من أعمال ووضع خطة للإنتهاء وتسليم المشروع.

تطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها بالكامل، و انشاء المدينة الطبية  لجامعة عين شمس، الذي سيخدم الآلاف من المرضى.

وحضر الجولة التفقدية الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور ياسر مجاهد مدیر مركز الاستشارات الهندسية والسادة استشارى مشروع مدينة عين شمس الطبية .

كما شارك بالجولة الدكتور حازم الدالى المستشار الهندسى لعميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتورة.رغدة طلال مدير مستشفى الطواريء والدكتورحسام البرمبلى أستاذ الإنارة والصيانة بكلية الهندسة جامعة عين شمس واستشارى الأشغال العسكرية و الدكتور جمال حسين  استشارى الأعمال الهندسية بمكتب الاستشارات الهندسية والدكتور محمد صالحين أستشارى الأعمال المعمارية بمركز الاستشارات الهندسية والرائد محمد صلاح و النقيب محمود طارق عثمان من الأشغال العسكرية.

و شددت رئيس جامعة عين شمس على ضرورة تكثيف العمل وسرعة الإنتهاء من هذا المشروع القومي الكبير والمهم ، والذى يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وطالبت بسرعة تقديم التصميمات النهائية للمشروع لإعتمادها وتحديد موعد للتسليم.

رئيس جامعة كفرالشيخ يؤيد قرارات الرئيس السيسى بشأن رفض التهجير وإعلان الحداد

كما وجه "الأنور" بضرورة توحيد اسم الدمرداش على جميع المستشفيات كذلك الإهتمام بالواجهات وتصميمها بالشكل الأمثل وتوحيد اللون خاصه فى الخلفيات والجوانب بجميع الجهات لتحسين المظهر الجمالى للمستشفى وحصر باقى الأعمال وعرضها للإتفاق على الفرش المقرر تنفيذه للحصول على الموافقات كذلك توفير أوناش التى تستخدم للصيانة الدورية للمبانى والمنشآت.

واشتملت الزيارة جولة بموقع مستشفى جراحات وأورام الأطفال الجديدة والتى تم الانتهاء من الدور الأول والثانى من إجمالى سبع أدوار .

وأشارالدكتور جمال حسين أن السور المحيط بالمستشفى مؤقت وأنه سوف يتم هدم الآبار واتخاذ الإجراءات الإحترازية .

 إنشاء بنك الدم الرئيسي 

كذلك المرور على موقع إنشاء بنك الدم الرئيسي  والحديقة المحيطة بمكتبة عرب المحمدى ، بالإضافة إلى جولة بمبنى مستشفى الطوارئ الجديدة المصممة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة والجارى استكماله ،خاصة جراحة العظام والباطنة وشملت الجولة ٢ دور عمليات و٣ أدوار وحدة رعاية متكاملة بما يشمل إجمالى ١٢٠ سرير وبالإضافة إلى دور أكاديمى وقاعات  محاضرات  وأيضاً ٦٠ عيادة طبية تخدم كافة التخصصات.

وقد تم الانتهاء من تطوير وترميم مستشفى النساء والتوليد، وإنشاء مستشفى جامعة عين شمس الافتراضي، لتقديم برامج تدريبية مدمجة للأطباء وخدمات علاجية متخصصة للمرضى من مختلف الدول لتكون كلية الطب بجامعة عين شمس مركزاً إقليمياً متميزاً.

كما تم تطوير الموقع العام وإنشاء السور الخارجي الذي يحيط بالمدينة الطبية  وكلية الطب والجراج متعدد الطوابق  حيث جارى العمل به وسوف يتم وضع لوجو المستشفيات على السور، بالإضافة  إلى  عمل مشاية بطول ٤ متر بجانب السور.

جامعة طنطا تناشد طلاب كلية الطب للتبرع بالدم لأشقاءنا الفلسطنيين

وجار الانتهاء من تطوير بنك الدم الرئيسي ومركز المناظير المجمعة ومركز الطب النفسي والعيادات الخارجية ومركز التدريب بالمستشفيات، كما يجرى إنشاء مستشفى علاج الأورام.

من الجدير بالذكر أن المدينة الطبية لجامعة عين شمس تتضمن ١١ مشروعاً، في مقدمتها مشروع الأسوار والبوابات لمنع التكدس، وحديقة الوايلى، وحديقة عرب المحمدى أكبر الحدائق، وحديقة سكن الأطباء، ومشروع حديقة الدمرداش.

كما تتضمن المدينة الطبية ، مستشفى الدمرداش، مستشفى الجراحة، مستشفى الباطنة، مستشفى الأطفال، مستشفى أمراض النساء والتوليد، مركز علاج الأورام والطب النووي، مركز السموم الاکلینیکی، معهد جراحات القلب، مركز البحوث الطبية، بنك الدم الرئيسي، وكلية الطب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدینة الطبیة جامعة عین شمس کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة التدريب الصيفي للطلاب

 قام الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الأحد بجولة تفقدية لمتابعة التدريب الصيفي لطلاب الجامعة

 

وأكد الدكتور جمال تاج أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحرص على توفير كافة سبل الدعم لأبنائها الطلاب، وخلق البيئة المناسبة المتميزة التي تساعدهم على إظهار إبداعاتهم، ومهاراتهم الحقيقية، وتوظيف إمكانياتها العلمية، في دعم التطور التكنولوجي؛ خاصةً في ظل الأهمية القصوى التي توليها الدولة المصرية؛ لدعم الابتكار، وريادة الأعمال، ومجالات تكنولوجيا المعلومات؛ مشيرًا إلي حرص الجامعة على توفير تدريبات صيفية لطلابها في مختلف البرامج الدراسية؛ وذلك طبقا للائحة الجامعة

وخلال الجولة استمع رئيس الجامعة لردود أفعال الطلاب حول التدريب ومقترحاتهم، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من التدريبات الصيفية التي تقدمها الجامعة، لتنمية قدراتهم اكتساب معارف ومهارات تؤهلهم لسوق العمل؛ مشيرًا أن ذلك يأتي فى ضوء رؤية الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تقديم، وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب من مختلف التخصصات، ومواكبة كل ما هو جديد في شتى المجالات؛ لتأهيلهم لسوق العمل، وخلق فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • مجلس الاعتماد يتسلّم دراسة التقييم الذاتي لبرنامج الطب بجامعة الحديدة
  • عميد طب طنطا: مستشفى سرطان الأطفال الجامعي يستقبل أبناء الإقليم دون قيد أو شرط
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة التدريب الصيفي للطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق أعمال ورشة عمل أطباء التدريب دفعة 58
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح عدداً من قاعات المؤتمرات والتدريس بمستشفى الأمراض العصبية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح قاعة المؤتمرات الكبرى بعد التطوير بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية  
  • تطبيق التأمين الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • عاجل| رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لـ مشروعات مدينة العلمين الجديدة