أكتوبر 18, 2023آخر تحديث: أكتوبر 18, 2023

المستقلة/- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و أقرب حليف له بين زعماء الاتحاد الأوروبي، رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الثلاثاء، التزامهما بالعلاقات الثنائية وسط توترات دولية بشأن الحرب في أوكرانيا.

و قال أوربان لبوتين في تعليقات عبر مترجم تم بثه على شاشة التلفزيون الروسي قبل منتدى في بكين إن المجر التي عارضت العديد من مبادرات الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا في مقاومة الغزو الروسي و تحصل على معظم احتياجاتها من النفط الخام و الغاز من روسيا و لم ترغب أبدًا في معارضة روسيا تحاول إنقاذ الاتصالات الثنائية.

و التقى الرئيسان في دار الضيافة الحكومية حيث كان يقيم بوتين قبل بدء منتدى دولي حول مبادرة الحزام و الطريق الصينية.

و قال بوتين: “على الرغم من أن فرص الحفاظ على الاتصالات و تطوير العلاقات في الظروف الجيوسياسية الحالية محدودة للغاية، إلا أنه لا يمكن إلا أن نشعر بالرضا لأن علاقاتنا مع العديد من الدول الأوروبية يتم الحفاظ عليها و تطويرها. إحدى هذه الدول هي المجر”.

المصدر:https://www.reuters.com/world/europe/russias-putin-holds-talks-with-hungarys-orban-china-2023-10-17/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين

قال متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست الجمعة إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئييس فلاديمير بوتين “في إطار مهمة السلام” الخاصة به بشأن الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من تموز/يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي إن أوربان سيلتقي بوتين.

ولكن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق أن الرئيس المجري يتصرف “بدون تفويض” منه.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن “زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا”.

تتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.

وقال بوريل “هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف “يجدر الذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا”.

وتأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا المجر روسيا

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف