قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، تاريخية وجاءت في وقت حساس جدا، وكاشفة، مشيرا إلى أن الرئيس شرح الرسم المخطط من العمليات العسكرية التي تحدث في قطاع غزة، والغرض منها تهجير الفلسطينيين إلى أرض سيناء.

موقف مصر ثابت منذ بداية القضية الفلسطينية

وأضاف، خلال تغطية مباشرة لقناة «أون» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن موقف مصر ثابت منذ بداية القضية الفلسطينية، وهو أن حل القضية يجب أن يقوم على أساس حل الدولتين.

وأشاد عصام خليل، بالاستجابة الشعبية والنزول للشوارع لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة، ورفض مخطط تهجير الفلسطينيين، منوها أن نزول الناس يعطي رسالة بأن الشعب يقف خلف الرئيس السيسي في كل ما يتخذ من قرارات.

خطاب الرئيس السيسي اليوم

وأكد، أن خطاب الرئيس السيسي اليوم هو جزء من سلسلة دفاع مصر عن القضية الفلسطينية، والرغبة في إقرار الأمن والسلام في المنطقة، لافتا إلى أن التصعيد الحاصل الآن غير مسبوق، والكيان الصهيوني يتصرف بتعنت ويدفع بالقضية إلى الهاوية، لأن كل فعل عنيف له رد فعل سواء من الفلسطينيين و العرب جميعا.

وتابع: «رغم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين، إلا أننا لم نسمع صوتا من  المنظومات الحقوقية، التي تتشدق دائما بحقوق الإنسان، فجميعهم صمت أمام الإبادة العرقية لشعب بأكمله».

وأردف: «أتعجب من رؤساء الدول الكبرى الذين لا يستطيعون الضغط على إسرائيل من أجل عبور المواد الإغاثية والمساعدات للشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 إسرائيل

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين

كتب- نشأت علي:

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الرسائل المهمة والعاجلة التي جاءت في خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، طمأنت جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية.

ووجه "رضوان"، التحية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

وأكد البرلماني، أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسي لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية.

وأعلن النائب طارق رضوان، اتفاقه التام والمطلق مع تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن، معربًا عن ثقته التامة في سياسات الرئيس السيسي داخلياً وخارجياً من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

مقالات مشابهة

  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية