أكد طارق شكري وكيل أول لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، دعمه الكامل لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وقال «شكري» في بيان: «سنصطف خلف قائدنا البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقواتنا المسلحة ومجلس النواب - صوت الشعب - صوت الـ105 ملايين، لنعلن رفضنا لخطط الاحتلال الإسرائيلي، وتأييدنا للرئيس في كل كلمة».

وأضاف: «بالأصاله عن نفسي - لكوني نائباً وممثلاً عن الشعب المصري - وبالنيابة عن قطاع التطوير العقاري الذي أشرف بتمثيله، وهو 5 ملايين عامل ومهندس، وبعائلاتهم يمثلون 25 مليون مواطن مصري، أعلن تأييدي للرئيس السيسي وقراراته الدولة المصرية الرافضة للتهجير».

وأضاف: «نرفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير ونقلها لمصر الدولة ذات السيادة، التي كانت وستظل متبنية ومؤيدة للقضية الفلسطينية على أرض الدولة الفلسطينية، وأول من يقدم المساعدات من شعبها للشعب الفلسطيني الشقيق ومن الداعمين جميعا، إلا أن الاحتلال يقف ضد الإنسانية، عائقا مانعا في قضية لن تسقط بالتقادم».

وتابع: «وفي ضربات عسكرية مقصودة ضد المستشفيات والأطفال والمدنيين، قاصدين إزاحتهم في اتجاه مصر».

وأوضح: «ستظل خطط الاحتلال مفضوحة وسوء النية أوضح من الشمس.. ونحن إذ ترد فظائع وجرائم المحتل اللإنسانية في مذبحة المستشفى المعمداني، فإننا نزداد صلابة وتحالف شعب مصر العظيم خلف قائدناء لنسطر للعالم - وبعد عشر سنوات من 2013- صورة مصر الحضارة - القوة - الوعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين غزة إسرائيل الاحتلال القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر

كتب- نشأت علي:

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

جاء نص برقية التهنئة: ستظل ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973، علامة فارقة ومؤثرة في التاريخ السياسي والعسكري لمصر والمنطقة، ودرسا عمليًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من أرض مصر، نتذكر من خلالها تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة الذين هانت عليهم أرواحهم الطاهرة الزكية، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم؛ فقهروا المستحيل وسطروا أروع صور البطولة التي سجلها التاريخ بحروف من نور ليحيا كل مصري وعربي كريمًا مرفوع الهامة فخور بانتمائه لوطنه وأمته.

وتابع رئيس مجلس النواب: بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لهذا النصر العظيم، يشرفني أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، بأسمى أيات التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا العلي القدير أن تبقى مصر أرض الكنانة قيادة وشعبا في عزة ومنعة إلى يوم الدين، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير.

مقالات مشابهة

  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر