أكد الديبلوماسي والسفير السابق محمد إبراهيم الحصايري في تصريح لفوروم اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 أنه طالما أن الأفعال التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني لا تجرّم سياسيا فإنها لن تجرّم عدليا.

ووصف الحصايري العدالة الدولية بالمسيّسة مؤكدا أن جميع مواقف المنظمات التابعة للأمم المتحدة انحازت كليا للجانب الاسرائيلي.

واستبعد الديبلوماسي والسفير السابق محاكمة الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو سياسيا على جرائمها في الوقت الحالي قائلا في هذا السياق:"للأسف اسرائيل تستند على قوى دولية فوق القانون سواء داخلية أوخارجية''.

وأضاف الحصايري:''محكمة الجنايات أصدرت مذكرة توقيف في حق بوتين مباشرة اثر غزو روسيا لأوكرانيا وهذا دليل على السياسات الدولية الموجهة''.

ودعا الحصايري الى ضرورة اتخاذ مواقف جذرية أهمها للضغط من أجل وقف الحصار كالطرد النهائي لجميع البعثات الاسرائيلية في الدول العربية المطبّعة.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

سفاح التجمع الخامس.. تطورات طارئة بالقضية قبل نظر ثاني جلسات المحاكمة

سفاح التجمع.. تنحى المحامي عصام الطباخ، دفاع المتهم كريم سليم المعروف إعلاميا بـ «سفاح التجمع الخامس»، المتهم بقتل 3 سيدات، حرصًا منه على المركز القانوني للمتهم، وتمشيًا مع قواعد العدالة.

وفي وقت سابق، أجلت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم التجمع، أولى جلسات محاكمة كريم سليم، سفاح التجمع والمتهم بقتل 3 سيدات، إلى جلسه 16 يوليو للاطلاع.

وعلق ممثل النيابة العامة، على طلبات الدفاع بأنه تم أن أخذت عينات دم وبول لتحليل مخدرات للمتهم وجاءت النتيجة سلبية، وعن المخدرات التي أقر بتعاطيها تبين من تقرير المختص بالطب الشرعي أن الأثر يظل يومين ثم يخرج الأثر من الجسم.

وخلال الجلسة، خرج سفاح التجمع الخامس، المتهم، من قفص الاتهام ووجهت له النيابة التهم المنسوبة إليه، ولم يرد المتهم، فقال القاضي له: اعترفت في تحقيقات النيابة، وأنكر المتهم كل التهم المنسوبة إليه.

سفاح التجمع الخامس

وتلى ممثل النيابة العامة، قرار ندبه من قبل النائب العام، واتهمت النيابة العامة كريم سليم أنه في 8 إبريل و15 مايو أولا قتل المجني عليها نورا مجهولة الهوية عمدا مع سبق الإصرار بعد أن بيت النية والعزم على قتلها لما تمكنت في نفسه رغبة جنسية شاذة حتى انفذ مخططه وقدم عقار مخدر ثم عقب ذلك أحاط بملابس عنقها وضغط عليها حتى تأكد من وفاتها خنقا.

وتابع ممثل النيابة العامة: ثانيا قتل رحمة أحمد صابر عمدا مع سبق الإصرار عقب إزهاق الروح وقتلها وتجدد لديه تلك النشوة في معاشرة الموتى، وذلك عقب تقديم مخدر لها.

كما ارتكب سفاح التجمع الخامس جريمة بقتل أميرة أشرف عمدا مع سبق الإصرار عقب أن عمد إلى إزهاق روحها وقدم لها عقارا مخدرا.

اعترافات سفاح التجمع الخامس

كشفت النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بور سعيد، أن المتهم سفاح التجمع يصطحب فريسته لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، يقتلها ويتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه في مناطق صحراوية.

سفاح التجمع الخامس

وباستجواب سفاح التجمع، أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

أول ضحايا سفاح التجمع

سفاح التجمع، بدأت سلسلة جرائم سفاح التجمع والتي أوضحتها النيابة العامة بعد حصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول-، وثبت بتقرير الطب الشرعي، العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن، والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، وأكدت أن وراء ارتكابها هو سفاح التجمع.

سفاح التجمع يوثق جرائمه في فيديوهات

وفي شهر إبريل الماضي، ارتكب سفاح التجمع ثاني جرائمه واستقط ضحية جديدة له، وعثر على جثمان الضحية في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وبمواجهة المتهم سفاح التجمع أقر تفصيليا بواقعة قتلها، بذات الأسلوب الذي ارتكبه حين قتله لفريسته الأولى.

الخيط الذي كشف المستور عن سفاح التجمع

أما عن آخر جرائم سفاح التجمع، تعود لفتاة، عثروا على جثمانها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، وكانت السر وراء كشف المستور واسدال الستار عن سلسلة جرائم سفاح التجمع، وحينها توصلت تحريات الشرطة إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

سفاح التجمع الخامسفيديوهات جنسية لـ سفاح التجمع

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليهن.

سلسلة جرائم سفاح التجمع

وعن آلية ارتكاب سفاح التجمع، وهو شاب يدعى كريم ويقطن في شقة سكنية داخل كومباوند شهير بمنطقة التجمع الخامس، لجرائمه، يبدأ في اختيار فريسته من «فتيات الليل»، من مناطق متنوعة مثل الزاوية الحمراء بالقاهرة، وأبو النمرس بالجيزة، ويصطحبهن إلى شقته وبالتحديد داخل «غرفة الموت» العازلة للصوت، ويعذب الفتيات أثناء ممارسة الرذيلة معهن، ومن شدة الضرب على جسد أحد ضحايا سفاح التجمع بـ «كرباج» لقيت مصرعها، علاوة على أنه يحرص على توثيق جرائمه المفجعة في مقاطع فيديو، ومن ثم يضع ضحيته بعد موتها داخل «شنطة» سيارته، ويلقيها في مكان في مناطق صحراوية بين الإسماعيلية وبور سعيد، بعيدا عن كاميرات المراقبة.

حبس سفاح التجمع

أمرت النيابة العامة بـ حبس المتهم سفاح التجمع، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

اقرأ أيضاًإخلاء سبيل لاعب الأهلي إمام عاشور

المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية

مقالات مشابهة

  • سفاح التجمع الخامس.. تطورات طارئة بالقضية قبل نظر ثاني جلسات المحاكمة
  • رئيس وزراء السودان السابق يشكر مصر على استضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية
  • سفير سابق في اليمن يكشف معلومة تخص مقتل صالح وماذا اخبررو قادة الحوثيين
  • سفير الخرطوم السابق بأمريكا: نحي الشقيقة مصر لجهودها في توحيد كلمة القوى السياسية وحل الأزمة في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • طلال وطارق المرعبي زارا سفير السعودية وشكرا للملكة دعمها للبنان
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة