أبوظبي في 18 أكتوبر/ وام/ أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات معرض جيتكس جلوبال، توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "ستار تشارج" والتي تعتزم توسيع عملياتها العالمية من خلال تأسيس مقرها الإقليمي في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي.

وتعتبر "ستار تشارج" من الشركات الرائدة في تطوير حلول الطاقة الذكية، إذ توفر مجموعة كاملة من تجهيزات شحن المركبات الكهربائية وتخزين الطاقة والبرمجيات والخدمات.

وتجري الشركة الكثير من أنشطة البحث والتطوير التي تركز على ابتكار حلول الطاقة الجديدة من خلال توظيف التقنيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء، والتوزيع الحيوي للطاقة، وأنظمة التواصل بين المركبات وكافة العناصر المرورية في الطرقات (V2X).

وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: "نرحب بانضمام شركة "ستار تشارج" إلى مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي، حيث ستستفيد الشركة من تواجدها ضمن منظومة متكاملة وداعمة للأعمال تساهم في دفع آفاق مستقبل التنقل المستدام في جميع أنحاء العالم."

من جانبها، قالت كلير وانغ، مديرة شركة "ستار تشارج" في دول مجلس التعاون الخليجي: "يشرفنا في "ستار تشارج" توقيع هذه الشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، حيث إن التزامنا بالابتكار في الأنظمة والبنى التحتية للمركبات الكهربائية، إلى جانب قدرات الدعم الهامة والبناءة التي يوفرها كل من مكتب أبوظبي للاستثمار ومدينة مصدر، ستساهم في رسم ملامح مستقبل مشرق للتنقل المستدام في المنطقة. لا شك أن هذه الشراكة ستمثل حافزاً هاماً لنمو معدلات انتشار المركبات الكهربائية والتحول نحو منظومة طاقة أكثر استدامة وذكاء وحفاظاً على البيئة".

وقد تم تصميم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) العالمي بهدف الارتقاء بجهود تطوير المركبات الذكية وذاتية القيادة وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية، حيث ستتمكن الشركات من الاستفادة من الدعم الأكاديمي ودعم مراكز ومرافق الاختبار وجهود البحث العلمي والتطوير، وإصدار الشهادات وتوفير الخدمات وورش خدمة وتخزين ومرافق التصنيع وتوفير التكامل اللوجستي على المستوى العالمي.

اسلامه الحسين/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجمع صناعة المرکبات الذکیة وذاتیة القیادة أبوظبی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"

وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"

مقالات مشابهة

  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»