أعرب النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك باسمه وباسم 250 ألف عامل بالقطاعات الثلاثة، عن تأييد موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرافض لتصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية، أو أية محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، مؤكدا ضرورة إرسال المساعدات الموجودة في معبر رفح باعتبار ذلك حق إنساني.

وأشاد رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب، بالرسائل القوية التي بعث بها الرئيس السيسي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور المستشار الألماني أولف شولتس- مؤكدا على ما قاله الرئيس بخصوص خروج أكثر من 100 مليون مصري يدعمون الرئيس السيسي، مستعدين للخروج للتظاهر تعبيرا عن رفض تهجير الفلسطينين من غزة، مشيرا إلى أنه لن تكون المرة الأولى التي يستجيب فيها الشعب المصري لنداء القيادة السياسية والرئيس السيسي، فقد سبق وقمنا بمنحة تفويض لمحاربة الإرهاب، ونحن مستعدون للنزول الآن من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي مع الحفاظ على القضية الفلسطينية.

وقال النائب عبدالفضيل، إن رسائل الرئيس كانت قوية وواضحة وجريئه جدا، ودلت على قوة الدولة المصرية، وتضمنت أن استمرار العمليات العسكرية الحالية، سيكون له تداعيات أمنية وإنسانية، يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع، في حالة عدم تضافر جهود كل الأطراف الدولية والإقليمية، للوقف الفوري للتصعيد الحالي.

كما جاء تحذير الرئيس السيسي، من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: «إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة، لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر».

واختتم رئيس قوى عاملة النواب تصريحاته قائلا: «نؤكد على دعمنا الكامل باسم 250 ألف عامل بقطاعات المالية والضرائب والجمارك، لكل الخطوات التي قام بها الرئيس السيسي من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الأمن القومي المصري بالتوازي مع الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في حقوقه التاريخية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو 67.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة مصر القاهرة السيسي البرلمان الرئيس السيسي فلسطين القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أرسل الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء في نص البرقية: "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن منسوبي اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي أن أتقدم لفخامتكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة المولد النبوي الشريف، هذه الذكرى العطرة التي تجدد في نفوسنا معاني الأخوة والمحبة والتسامح التي جاء بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.. أعادها الله على فخامتكم ومصرنا الحبيبة وشعبها النبيل بالخير والبركات.. سائلين المولى عز وجل أن يديم على فخامتكم موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وشعبها النبيل".

اقرأ أيضاًمحافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف