جريدة الوطن:
2024-09-18@19:19:57 GMT

فـي دور الـ 16 لكأس جلالته لكرة القدم

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

فـي دور الـ 16 لكأس جلالته لكرة القدم

اليوم.. النهضة «حامل اللقب» أمام تحديات صور فـي لقاء مثير بالبريمي

فنجاء والخابورة وجها لوجه والتكافؤ عنوان اللقاء.. فمن يعود للواجهة !!

متابعة ـ صالح البارحي:
على بركة الله.. ينطلق في السادسة وعشر دقائق مساء اليوم الوهج الأول لدور الـ 16 لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الكروي 2023/‏2024، وذلك من ساحة مجمع نزوى عبر لقاء فنجاء والخابورة، فيما يقام لقاء آخر في أمسية اليوم يجمع بين النهضة وصور بمجمع البريمي في السادسة والربع، هذان اللقاءان هما من سيفتتحان هذا الدور، فيما تتواصل بقية المباريات على مدار غدا وبعد غد، حيث يلعب في أمسية الغد بهلاء مع صلالة بمجمع نزوى في الرابعة وخمسين دقيقة، ويلعب نادي عمان مع المضيبي بستاد الشرطة في السادسة وخمسين دقيقة، ويلعب صحار مع السيب بمجمع صحار في السابعة والنصف في أقوى مواجهات هذا الدور.

وتختتم مباريات دور الـ 16 مساء بعد غد السبت عبر (3) لقاءات، حيث يلعب الطليعة مع النصر بمجمع صور في الرابعة وخمسين دقيقة، ويلعب ظفار مع صحم بمجمع السعادة في الخامسة وعشر دقائق، ويتبارى الرستاق مع عبري بمجمع الرستاق في الثامنة والنصف.

إثارة في البريمي
في محافظة البريمي، هناك لقاء مثير للغاية سيجمع بين النهضة حامل اللقب مع نظيره صور بدءا من السادسة والربع، وبطبيعة الحال فإن الفريقين يعلمان تماما قدرات كليهما دون تسويف للحقائق ، حيث يلعبان في دوري عمانتل وسبق أن التقيا في الجولة الرابعة لدورينا، وحقق النهضة الفوز بصعوبة بالغة بنتيجة 3/‏2 بمجمع صور، إلا أن هذا الامر لا يعدو سوى أنها مباراة تختلف عن مباراة اليوم، فالوضع هنا مختلف تماما ونتيجته واحدة لمن أراد الاستمرار في المنافسة على اللقب للنهاية، فالفوز بأي طريقة كانت هو المطلب الوحيد الذي سيحقق المبتغى، فلا مجال للتعويض مثل مباريات الدوري الذي من الممكن أن تختلف فيه الاحداث مع مرور الوقت. النهضة يمتلك كل الحلول في تجاوز صور، أولها القيادة الفنية التي يديرها حمد العزاني، ثانيها الاسماء الكبيرة التي يضمها الفريق وأغلبها من لاعبي المنتخبات الوطنية، وثالثا كثرة الحلول للفريق والتي من شأنها الخروج من أي مأزق دون عناء كبير، اضف إلى ذلك الدعم الجماهيري المنتظر في أمسية اليوم وقبلها بالطبع العمل الاداري المميز الذي يديره الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي ورفاقه بالمجلس، فيما صور يعلم تماما بأنه يواجه فريقا لا يشق له غبار ويحتاج إلى عمل مضاعف في مهمة اليوم إذا ما اراد استعادة أمجاد الازرق ، فالوضع يختلف بنسبة كبيرة بين الطرفين من كافة الجوانب إلا أن ما أظهره صور في الدوري وتواجده بالمركز الخامس رغم الظروف المحيطة به قبل صافرة بداية دورينا تمنحه فرصة للوقوف ندا قويا أمام تطلعات النهضة، فليس لديه ما يخسره بقيادة التونسي عبدالحليم الوريمي، حيث سيلعب بطريقة متوازنة قد تخدمه فيها الظروف ومن يدري فلربما يحقق المفاجأة التي اعتادت عليها مباريات الكؤوس في كل دول العالم . عموما.. هي مباراة منتظرة ولا مجال فيها للطرفين سوى الانتصار.. فمن هو المنتصر يا ترى!!.

تكافؤ
التكافؤ سيكون عنوان المواجهة الثانية التي ستقام هذا المساء بين فنجاء والخابورة، فالفريقان يلعبان بدوري الدرجة الأولى ولم يظهرا بالشكل المطلوب حتى الآن، حيث يحتل فنجاء المركز الخامس برصيد (4) نقاط بالمجموعة الثانية، فيما الخابورة يأتي ثالثا بالمجموعة الأولى برصيد (6) نقاط، ولكن هذا لا يعني بأن هناك أفضلية لفريق على الآخر، فالفرق المتنافسة تختلف مستوياتها بين المجموعتين، ولكن يبقى أن مباريات الكؤوس لها حسبة خاصة مهما كانت ظروف الفريقين . فنجاء تخطى السلام بهدف نظيف، فيما الخابورة تأهل على حساب الاتحاد بنتيجة 2/‏صفر … فمن يصعد مع الكبار لدور الثمانية يا ترى !!.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إنطلاق فعاليات الجلسة التعريفية ببرنامج ستارز  "STARS: Steps Towards Achieving Real Success"، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي والذي يقام ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة.

وذلك بحضور بثينة مصطفى ثابت - نائب رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل - رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ووائل شوقى - مستشار العلاقات الخارجية بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة رشا فوزى - مساعد محافظ البحيرة لشؤون الصحة والمبادرات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب بمحافظة البحيرة في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع من خلال توفير الدعم الفني والمادي، بما يسهم في تمكينهم من مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وفي بداية كلمتها أكدت محافظ البحيرة ،أن المنتدى التعريفي اليوم عن برنامج نجوم مصرية "ستارز" يأتى بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وكذا بعد اسبوع من توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان محافظة البحيرة وذلك لتوثيق سبل التعاون فى مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب البحراوى من الجنسين تحت ظلال التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وأشادت محافظ البحيرة بمبادرة "ستارز" واختيار محافظة البحيرة لتنطلق منها أولى فعالياتها، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات والمبادرات خلال الفترة القادمة لمخاطبة فئة الشباب وصقل مهاراتهم.

وأعربت عن سعادتها بهذه الإنطلاقة المعرفية المتنامية والتي شدت قاطرتها من الإسكندرية ومكتبتها العريقه وبتأييد وتعاون مؤسسة حياة كريمة ولتسليط الضوء على قدرات ومهارات يتطلبها سوق العمل والبرامج التدريبية التى تفتح آفاقا فى عالم الوظائف الخضراء والذكية فى نسق من الادراك الناضج والحتمى للتنمية المستدامة التى تستهدف كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية. 

وأكدت أن مجال ريادة الأعمال يعد من العناوين البارزة فى هذا البرنامج، حيث تدعم مؤسسة حياة كريمة كل صاحب فكر ابداعى وتجربة رائدة، وهو مايشكل اسهاما كبيرا لمد جسور الدعم للشباب الطموح المؤهل لتأهيلهم إلى مواقع متقدمة فى سوق العمل المحلى والعالمى، بالإضافة إلى تعزيز الهوية المصرية والثقافة الوطنية الاصيلة من خلال استثمار المهارات الرقمية فى صد الحروب الادراكية وترسيخ القيم المصرية العظيمة.

وقدمت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة الشكر لمحافظ البحيرة والقائمين على المبادرة، مؤكدة على التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية لدعم الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التدريبية والتعليمية التى تقدمها مؤسسة حياة كريمة للإستثمار فى عنصر الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال كلمتها أعربت رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة كونها أحد أبناء المحافظة وبتوقيع البروتوكول والتعاون المثمر بين مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  لبناء قدرات الشباب والإهتمام بالقضايا التى تهم الإنسان من خلال برنامج ستارز.

كما تم خلال اللقاء، شرح مفهوم التنمية المستدامة كنهج يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، واحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • اليوم.. الكرخ العراقي يلتقي الأهلي القطري في بطولة الأندية العربية لكرة اليد
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل