وجهت لجنة الشؤون الخارجية الدعوة الى أعضاء السلطتين لحضور اجتماع اللجنة الطارئ يوم الأحد المقبل لمناقشة كافة الخيارات الممكنة لدعم المقاومة الفلسطينية، في مواجهة جرائم الحرب الصهيونية وما يتعلق بقانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني تمهيداً لرفعه للمجلس.

وذكر بيان صحفي ان الدعوة تأتي تفاعلاً مع مجزرة مستشفى المعمداني وجرائم الحرب التي تقوم بها عصابات الكيان الصهيوني في قطاع غزة، بهدف مناقشة كافة الخيارات الممكنة لدعم المقاومة الفلسطينية للاحتلال الصهيوني وتعريته أمام المجتمع الدولي.

وأوضح البيان ان ” الاجتماع سيتضمن مناقشة الاقتراحات بقوانين بشأن حظر التعامل والتطبيع مع الكيان الصهيوني ومنظماته، وذلك تماشياً مع الموقف الرسمي والشعبي للدولة، وانطلاقا من حرص اللجنة على ألّا تقتصر جلسة المجلس المخصصة لقضية فلسطين على كلمات الشجب دون إجراءات عملية ملموسة”.

ودعت اللجنة – في ضوء اختصاصها – كافة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين في الشأن الفلسطيني للتواصل معها وتقديم مقترحاتهم التي من شأنها دعم ومساندة القضية الفلسطينة، وفضح وكشف جرائم الكيان الغاصب وعزله دولياً.

المصدر الدستور الوسومالاحتلال الإسرائيلي الكيان الصهيوني فلسطين لجنة الشؤون الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الكيان الصهيوني فلسطين لجنة الشؤون الخارجية الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

يمانيون ../
شهدت مدينة ذمار اليوم أربع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومباركة للعمليات العسكرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني وداعميه “أمريكا وبريطانيا”.

وصدرت عن الوقفات التي أقيمت بمربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي، ومربع الشمسية والجراجيش بالقطاع الأوسط ومربع عزان والتحسين بالقطاع الجنوبي، ومربع روما في القطاع الجنوبي، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات نددت بالمواقف المتخاذلة إزاء ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أزمة إنسانية ومجازر بشعة، في الوقت الذي تقوم بعض الدول العربية والإسلامية بدعم وإسناد الكيان الصهيوني.

وجددت التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة حتى يتحقق النصر.

وعبرت البيانات عن اعتزاز أبناء مدينة ذمار بالإنجازات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية .. مثمنة العمليات العسكرية النوعية للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها أثرها الكبير والفاعل في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وباركت التنسيق والعمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، التي تعبر عن آمال وتطلعات شعوب الأمة العربية والإسلامية في توحيد المواقف والأنشطة والعمليات العسكرية لمواجهة أعداء الأمة.

ودعت البيانات شعوب الأمة الإسلامية إلى تبني المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني وتبني الحملات الإعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه والمقاطعة الاقتصادية الحقيقية للبضائع ومنتجات الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات