الثورة نت/
واصلت كتائب القسام لليوم الـ12 على التوالي، قصف مواقع ومغتصبات العدو وصولاً إلى “تل أبيب” وحيفا.

وبحسب الموقع الرسمي لكتائب القسام، تم اليوم الأربعاء، استهداف كيبوتس “نيريم” وتجمعاً للجنود قرب “كيسوفيم” بقذائف الهاون.

كما قصفت كتائب القسام تحشدات لجنود العدو قرب “نير عام” بقذائف الهاون وبرشقة صاروخية.

وقد تمكنت الكتائب منذ اليوم الأول من قتل وأسر مئات الجنود، فيما دكّت صواريخ القسام “حيفا وتل أبيب” و”مطار بن غوريون” و”عسقلان” وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة “طوفان الأقصى” والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء أمس، القائد القسامي المجاهد أيمن نوفل “أبو أحمد” عضو المجلس العسكري العام وقائد لواء الوسطى في كتائب القسام، والذي ارتقى إثر قصفٍ صهيونيٍ همجيٍ استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة

وبدأت المعركة فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد قتلاه إلى 1300، وبإصابة أكثر من 3200 صهيوني بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، في رسالته إلى قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية، مشددا على أن المقاومة قد أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

وفي رسالة السنوار، بارك عملية اليمن التي تمت يوم ذكرى المولد النبوي الشريف، وطالت قلب كيان العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا: “يسعدني أن أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى، سواء في ميدان المقاومة أو فيما ترسله لنا من مخاطبات وما تحمله وفودكم الكريمة من رسائل”.

السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني السنوار يبعث برسالة إلى حسن نصر الله

 

وبارك السنوار نجاح العملية التي تأتي ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد ووصول الصاروخ إلى عمق الكيان، متجاوزا كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض، مشيراً إلى أن العملية أعادت وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب يافا “تل أبيب” من جديد.

 

وشدد على أن خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة التي تتم بإشراف أمريكي قد فشلت مثلما فشلت حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن العملية النوعية أرسلت رسالة واضحة للعدو بأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية، وأعظم تأثيراً على طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا الأبية الحُرّة.

 

ووصف ما يقوم به أبطال اليمني بالإبداع في تطوير القدرات العسكرية حتى وصلت إلى عمق الكيان.

 

وأبرق القائد يحيى سنوار التحية للشعب اليمني العظيم قائلاً: “إنه ما فتئ عبر تاريخه عن نصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ولا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على ذلك أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى”.

 

وحول الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، أوضح أنه بين حالتين، حالة الألم والمعاناة الشديدة جراء العدوان النازي والإبادة الجماعية والحصار والتجويع، وهو ما يتطلب من كل أبناء الأمة إسناده والوقوف معه، وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وخاضت معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه.

معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو 

وفي ختام الرسالة أكد القائد السنوار أن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية، مشددا على أن المقاومة قد أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

 

كما أكد أن تظافر الجهود مع اليمن ومع المقاومة الباسلة في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيُلحق به الهزيمة على طريق دحره عن أرض فلسطين.

السنوارالسنوار

مقالات مشابهة

  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • فصائل المقاومة تبارك عملية القوات المسلحة وتعتبرها نقلة نوعية في مسار معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • أبو عبيدة: صاروخ اليمن سيكون له مفاعيل مهمة في مسار معركة "طوفان الأقصى"
  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • في ظلال طوفان الأقصى “117”