قالت مصادر عبرية داخل مكتب نتنياهو، إن إسرائيل ستسمح بدخول مساعدات إلى غزة من مصر، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل منذ قليل.

وكان مصدر أمني سيادي، رد الأربعاء، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عدم فتح معبر رفح. وقال المصدر بحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، إن «مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب في القطاع، والتصعيد سيقابل بتصعيد».

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن نتنياهو قوله: "لن نسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال أي مساعدات إلى قطاع غزة".

شهداء غزة

وفي نفس السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، بغزة، أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، أن إجمالي ضحايا القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني بقطاع غزة وصل لـ 471 شهيداً ولازالت 28 حالة حرجة، فضلا عن 314 إصابة بجراح مختلفة.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي حول التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المستمر، أن إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي وصل لـ 3478 شهيداً، و12065 إصابة بجراح مختلفة، على مدار 12 يوم.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي تهديد للمنظومة الصحية

وقال «القدرة»: إن المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، تعتبر تطهيراً عرقياً وتهديد للوجود الفلسطيني، مضيفًا، أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات وتجرئه على ارتكاب تلك المجزرة، داخل حرم المستشفى المعمداني ما هو إلا تهديد خطير للمنظومة الصحية.

ضحايا العدوان الإسرائيلي

واستكمل المتحدث باسم وزارة الصحة، أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي كانت من الأطفال والنساء والمسنين، وبلغ عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات نحو 433 عائلة، وصل منها 2421 شهيدا فقط ولازال المئات منهم تحت الأنقاض.

وتابع، تلقينا ما يقرب من 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل، متوقعاً وجود أحياء تحت الأنقاض، ولكن عملية الوصول إليهم تواجه صعوبات كبيرة بسبب عمليات القصف المستمر وضعف الإمكانيات.

وأنهى المتحدث باسم وزارة الصحة حديثه، بأنه بعد دخول المستشفيات في مرحلة الانهيار الفعلي، فإن الساعات القادمة خطيرة على مستقبل تقديم الخدمات الصحية للمرضى والجرحى.

اقرأ أيضاًمكتب نتنياهو: إسرائيل لن تسمح بإدخال أي مساعدات إلى غزة قبل الإفراج عن الرهائن

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مدرسة ومسجدًا وسط قطاع غزة

بوتين: نأمل أن تمثل مأساة وكارثة مستشفى «المعمداني» إشارة لإنهاء الصراع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين تل أبيب غزة اليوم غزة الآن غزة عاجل جنوب قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی مساعدات إلى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141

#سواليف

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37925 شهيدا و87141 مصابا؛ منذ الـ7 من تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ270 على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفت النظر إلى أنه: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها” وفق الوزارة.

مقالات ذات صلة تفاصيل آلية تعيين الموظفين الحكوميين الجدد 2024/07/02

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • نتنياهو يشدّد على رفض الاستسلام لالرياح الانهزامية ووجوب تحقيق أهداف الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة