بدأت منذ قليل الوقفة الاحتجاجية لنقابة الصحفيين، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي، التى يمارسها ضد قطاع غزة، رافعين علم فلسطين وشعارات معادية لدولة الاحتلال. 

واستعدت نقابة الصحفيين، للوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها تنديدا للمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الأبرياء العزل، برسم أعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية على الأرض، تمهيدا لدهسها.

وقد استضافت لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين  ظهر اليوم، السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوحى، فى لقاء مفتوح حول آخر تطورات ما يجرى في غزة.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين المصريين عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيونى الإجرامى باستهداف المستشفى المعمدانى فى قطاع غزة، الذى أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى، والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل فى غزة.

وأكدت نقابة الصحفيين أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيونى من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولى والإنسانى، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل، الذى يقف صامتًا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل، مطالبة بتحقيق دولى فى جرائم الحرب الصهيونية.

وتحمّل نقابة الصحفيين المصريين جميع دول العالم، خاصة الدول الكبرى المتواطئة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، مسئولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإجرامية، وإدانتها بشكل واضح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل

تقيم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

ويتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، قضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، المخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الإثنين المقبل 30 سبتمبر 2024م.

ويعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • تنديدًا باغتيال "نصر الله".. مظاهرة قرب سفارة إسرائيل بعمّان
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • «القاهرة الإخبارية».. هتافات احتجاجية تسبق إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • جمال بخيت ضيف معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأحد المقبل
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان
  • «الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل