أعلن الدكتور علي بدر عضو مجلس النواب، عن دعمه وتأييده الكامل للقيادة السياسية وتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات لوأد أي مخطط يستهدف النيل من السيادة المصرية على كامل أراضيها أو أية محاولات للعبث بالأمن القومي للبلاد.

تهجير الشعب الفلسطيني

وأكد النائب علي بدر، على تأييده لتصريحات الرئيس السيسي بشأن رفضه ما يثار عن تهجير الشعب الفلسطيني لأراضيه والاتجاه نحو الجنوب، مشددًا على أن الأراضي المصرية أرتوت بدماء أبنائها ولا نقبل أن تُستغل في تنفيذ أية مخططات تستهدف إجهاض القضية الفسطينية، مبينًا تأييده الكامل للشعب الفلسطيني في الالتزام بأراضيهم والدفاع عنها، وعدم الانسياق خلف أي دعوات تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كل حقوق الإنسان

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ما يحدث من الجانب الإسرائيلي تجاه المدنيين من الشعب الفلسطيني يخالف القوانين والأعراف الدولية، ويفتقد لأية حقوق إنسانية، خاصة ما شاهدناه جميعًا أمس من تدمير لمستشفى المعمداني بقطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، وهو ما سيؤدي لخطر أكبر يحيط بالمنطقة بالكامل.

انتهاكات تفتقد لمبادئ الإنسانية

وأكد النائب علي بدر، أن تصريحات الرئيس السيسي، التي جاءت ضمن المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الألماني، تحدد بوضوح موقف الدولة المصرية من هذه الانتهاكات التي تفتقد لمبادئ الإنسانية، وترد بقوة على دعوات تهجير الشعب الفلسطيني، مثمنًا على ردود أفعال القوى الشعبية والشباب التي جاءت جميعها مؤيدة وداعمة لرؤية القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل العدوان الإسرائيلي مصر السيسي الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الشعب الفلسطینی علی بدر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد

اعلن الدكتور عبدالله مباشر، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج برومانيا، إن السفير مؤيد الضلعى، سفير مصر برومانيا قام بنقل  تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا بمناسبة بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446.

وقال السفير مؤيد الضلعى اتشرف بأن أنقل وارسل لأعضاء الجالية المصرية  المسلمة  في رومانيا  

نص التهنئة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى الجالية المصرية المسلمة في الخارج بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446، كالتالي:-

“إخواني وأبنائي مسلمي مصر بالخارج.. يطيب لي أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446، داعياً الله تعالى أن يكون العام الجديد عام خير وازدهار، تتحقق فيه آمالنا وطموحاتنا في غد مشرق ومستقبل أفضل لمصرنا العزيزة وشعبها العظيم، أتمنى لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير، عام هجري سعيد، عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية”.

وأعرب بالتهنئة السفير مؤيد الضلعى سفير مصر برومانيا واعضاء سفارة جمهورية مصر العربية في رومانيا في هذه المناسبة لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا عن خالص تمنياتها بالتوفيق والرقى.

وتقدم الدكتورعبد الله مباشر رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا، بالتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها: “بالاصالة عن نفسى ونيابة عن الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا اتقدم بخالص الشكر والتقدير والتهاني للرئيس عبدالفتاح السيسى  على تهنئة  المعبرة والرقيقة فلم ينسى سعادته رغم مشاغله أبناء مصر من الجالية المصرية المسلمة  برومانيا فى  بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446”.

وتابع: “كما اتقدم بكل التحية والشكر والتقدير للسفير النشط مؤيد الضلعى   سفير جمهورية مصر العربية برومانيا،  و نائب السفير المستشارة مروة شعير، والعقيد اركان حرب تامر بيبرس  ملحق الدفاع المصرى برومانيا، والقنصل المستشار د .نادر شبل وجميع اعضاء السفارة المصرية برومانيا الذين يعملون من أجل نجاح الجاليه المصريه وتذليل كافه المعوقات التي تواجه الجاليه المصريه في رومانيا من خلال مد جسور التعاون والتفاهم والمحبه بين الجميع لتكون الجاليه المصريه نبراس مضىء ينير رومانيا وجعل كل فرد في الجاليه مثلا يحتذى به لمصر لتوضح للعالم كله. مدي عظمه المصريين في كل مكان موجودين فيه من العالم”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة