الثورة نت|

نظم موظفو مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم، وقفة تنديداً باستهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن جرائم الكيان الصهيوني واستهدافه المباشر والمتعمد لمرفق طبي وصحي مكتظ بمئات المرضى والجرحى والنازحين، يعتبر جريمة حرب وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل، في انتهاك صارخ لكافة المبادئ والمواثيق الدولية.

وأدان كوادر مستشفى السبعين، واستنكروا بشدة مجازر العدوان الصهيوني الأمريكي وما يقوم به من إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة وقتل الأطفال والنساء وتهجير المدنيين وتدمير المستشفيات والأحياء السكنية والبنية التحتية وقطع المياه والكهرباء والدواء.

وأكدوا تأييدهم ومباركتهم لعملية طوفان الأقصى التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من انتصارات وملاحم بطولية ضد كيان العدو الصهيوني، أثبتت للعالم أن الشعب الفلسطيني سينتصر ويحرر كل أراضيه والقدس الشريف عاصمة فلسطين العربية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، الذي تلاه مدير إدارة الثقافة القرآنية وأخلاقيات المهنة بالمستشفى محسن اللهبة، بأشد العبارات الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بدعم أمريكا ودول الغرب الكافر.

ودعا القطاعات الطبية والدوائية العربية والإسلامية والعالمية، إلى استنكار وإدانة هذا الاستهداف الإرهابي والممنهج للمستشفيات وسكان قطاع غزة، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية من قبل الاحتلال الصهيوني.

وطالب البيان دول العالم ومنظمات المجتمع الدولي، بالتحرك السريع والجاد لإيقاف هذه الجرائم والمجازر المروعة وتقديم القيادات الصهيونية للمحاسبة على الجرائم ضد الإنسانية.

وجدد البيان الدعوة بإدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الميدانية لتدارك كارثة إنسانية وشيكة تهدد سكان غزة.

شارك في الوقفة مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب ونائباتها للشئون المالية والإدارية الدكتورة سارة جحاف والفنية الدكتورة هناء الأديمي والتخطيط والجودة الدكتورة منى الوشلي والمدير المالي الدكتورة سلوى فايع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة