قال أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن حزب الله اللبناني أعلن استهدافه دبابة "ميركافا" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب، مقابل عيتا الشعب جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن قوات الاحتلال ردت بقصف عيتا الشعب، في القطاع الغربي للحدود اللبنانية الجنوبية، وهناك حالة من النزوح الكبير في مدن وقرى الجنوب اللبناني.

اليونيفيل

وذكر المراسل أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، أعلنت أنها لن تترك مواقعها وذلك على خلفية تردد أنباء خلال الساعات الماضية بتوقف عمليات "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني، وأكد أن عملها مستمر وتبذل جهودا لوقف تدهور الوضع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية القصف الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: القصف الإسرائيلي على الجنوب ممنهج

قال ميشال موسى عضو مجلس النواب اللبناني إنَّ هناك قصف إسرائيلي ممنهج بالجنوب اللبناني، ولكنها لم تقدم على دخول بري إلى لبنان، نتيجة كل السوابق، لافتا إلى أنَّ طبيعة الأرض اللبنانية وطبيعة الحرب تتغير عندما يكون هناك دخول إلى لبنان.

دولة الاحتلال تعتاد على القصف العشوائي

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تعتاد على القصف العشوائي، إذ أنها تقصف مناطق يتواجد بها العددي من المدنيين، موضحا أن بالأيام الأخيرة كان هناك تصعيد لهذا القصف، وأن المتفاوضات التي تحدث هذه الأيام بين نيويورك وبيروت من أجل محاولة حل أو وقف إطلاق النار، ولكن الاحتلال لا يخضع لهذا المحاولات، فضلا عن أن من يدفع ثمن لذلك هم المدنيين الأبرياء.

وتابع: «هناك تفاوض جاد اليوم، فضلا عن الاتصالات والتواصل بين الفرقاء بدعم الوساطة الخارجية، خاصة أن الدورة السنوية العادية بالأمم المتحدة، بها العديد من المسؤولين مع رئيس الحكومة اللبنانية في نيويورك للتفاوض»، لافتا إلى أننا اعتدنا على كون الإسرائيليين يعلوا حدود شروطهم التعجيزية، لتعجيزهم بوضع حل لإيقاف الحرب أو إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على حنين في الجنوب اللبناني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • وزير الداخلية اللبناني: 150 ألف نازح تحركوا من الجنوب باتجاه بيروت
  • برلماني لبناني: القصف الإسرائيلي على الجنوب ممنهج
  • «الصحة اللبنانية»: 3 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • 3 شهداء حصيلة القصف الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • مشاهد توثق مأساة الشعب اللبناني.. نزوح لمراكز الإيواء وأطفال يفترشون الأرض