طالب عدد من الصحفيين المشاركون في وقفة سلالم الصحفيين للتنديد بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات لأهالي غزة.

 

ونظم عدد من الصحفيين وقفة على سلالم النقابة، تضامنًا مع غزة؛ مرددين هتافات :" الشعب يريد إسقاط فلسطين.. بالروح والدم نفديكي يا فلسطين.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية"

وكانت نقابة الصحفيين نظمت لقاءً مفتوحًا مع السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح.

 وتحدث فيه السفير حول ما يجرى الآن فى قطاع غزة والعدوان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين هناك.

 

وأكد الشفير أن إسرائيل دمرت اكثر من ٥ الاف مبنى سكنى واكثر من ١٣ الف وحدة سكنية وتم تهجير اكثر من مليون مواطن من منازلهم كما دمرت ١٥ مستشفى تم تدميرة بخلاف مستشفيات اخرى طالبوا بإخلائها 

 

واشار السفير الفلسطينى ان الجيش الاسرائيلى طالب المواطنين باخلاء حى الزيتون مما دفع الاهالى للاختباء والاحتماء بمستشفى الزيتون ولكنهم تفاجؤا ليلا بقصف المستشفى بصاروخ اسرائيلى حديث كما تم ملاحقة سيارات الاسعاف ومراكز الدفاع المدنى والعامليين بالمنظمات الدولية كما تم قصف المخازن اللوجيستية الى جانب قصف النادى الاهلى بحى الشيخ رضوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين الصحفيين للتنديد سلالم الصحفيين وقفة جيش الاحتلال الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد

السومرية نيوز - محليات

استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، تصريحات السيناتور الامريكي "مايك والتز" وإساءته للقضاء العراقي، فيما أكدت أن القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد. وذكرت النقابة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنها "تعبر عن رفضها واستنكارها الشديدين لتصريحات السيناتور مايك والتز عضو مجلس الشيوخ الامريكي من الجمهوريين التي أساء فيها للعراق أولا ومجلس القضاء الأعلى ورئيسه بشكل خاص في سابقة لم نعهدها من قبل".

وأضافت، "وإذ تستنكر الأسرة الصحفية العراقية هذه التصريحات المسيئة، وتؤكد دعمها الكامل للقضاء العراقي ورئيسه القاضي فائق زيدان ولكل التشكيلات القضائية الأخرى لأن القضاء في العراق أصبح رمزا لوحدة البلد وعاملا مهما في استقراره وحارسا للديمقراطية والعدالة على مدى سنوات طويلة".

وعبّرت النقابة ايضاً – بحسب البيان - عن "رفضها للتدخل بالشؤون الداخلية للعراق والمساس بسيادته بعد ان ضحى آلالاف من العراقيين بحياتهم من اجل تلك السيادة لوقوفهم بوجه الإرهاب على مدى السنوات الماضية".

مقالات مشابهة

  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات