تواصل الشرطة الإسرائيلية باعتقال ناشطين مناهضين للحرب داخل أراضي 48، طالت حتى الآن نحو 200 معتقل من بينهم الفنانة دلال أبو آمنة لمجرد نشرها في صفحتها “لا غالب إلا الله”، وهذا اعتبر تحريضاً ودعماً لـ”الإرهاب”.

اعلان

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيانها الثلاثاء إنّها أوقفت "مغنّية وفنانة مؤثّرة في شبكات التواصل ودكتورة في مهنتها، بشبهة المدح والتّحريض".

وأضافت في بيانها “إلى جانب التجهيزات الميدانية المستمرة، يتعامل أفراد شرطة اللواء بحزم ودون هوادة مع أي مظهر من مظاهر التحريض على الإرهاب والعنف”.

شاهد: الأردنيون يتظاهرون تنديدا بمقتل مئات الفلسطينيين جراء استهداف إسرائيل مستشفى في غزة بالقصف

وتعدّ دلال من الشخصيات المؤثرة في الشبكة في المجتمع العربي، ومن المواظبات على نشر آراء في وسائل الإعلام المختلفة تدلي فيها بتصريحات ضدّ إسرائيل ودعم فلسطين”.

وقد تمّت إحالة أبو آمنة إلى مركز الشرطة الإسرائيلية في حيفا، حيث تمّ التحقيق معها وتوقيفها للاشتباه في قيامها بـ"تصرف قد ينتهك الأمن العام وسلامة الجمهور"، وسيتم إحالتها في وقت لاحق الثلاثاء بحسب طلب الشرطة الاسرائيلية لتمديد توقيفها في محكمة الصلح في الناصرة.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية في تهديداتها، محاولةً منع احتجاجات فلسطينيي الداخل على غرار “هبة الكرامة” في مايو/ أيار 2021 تزامناً مع حملة “سيف القدس”.

شاهد: "غزة غزة رمز العزة".. الآلاف يتظاهرون في المغرب بعد قصف مستشفى المعمداني

 وتوعدّت الشرطة بتكثيف العمل لـ"تحديد مكان المحرّضين على العنف وأعمال الإرهاب ومكافحتهم، وأولئك الذين يتعاطفون مع الإرهاب ويشيدون بهذه الأعمال في زمن الحرب، في شبكات التواصل وفي أي مكان آخر".

ومن جهتها، قالت محامية الدفاه عبير بكر لـ"القدس العربي" إن "الاعتقال يندرج ضمن محاولات ترهيب إسرائيلية، مؤكدة عدم وجود سبب مقنع لتحقيق جنائي معها فالقول “ولا غالب إلا الله ” لا يدعو بالضرورة للعنف".

بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى

وأضافت "من حضّ الشرطة الإسرائيلية على الاعتقال هي أوساط صهيونية يمينية، اعتبرت أن قول "لا غالب إلا الله" لجانب علم فلسطين بمثابة دعوة لانتصار فلسطين. 

وتابعت "من حق الفنانة أبو آمنة تعريف نفسها كفلسطينية، وما كتبته ليس حضّاً على الإرهاب".

وقد مددت الشرطة فترة اعتقالها قبل التحقيق معها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مسيرات عارمة في كولومبيا دعما لغزة شاهد: بعد زياة تضامنية لإسرائيل..وفد المستشار الألماني ينبطح أرضاً بسبب إنذار صاروخى في مطار تل أبيب طوفان الأقصى: أسئلة صعبة بانتطار الصديقة إسرائيل من الصديق المخلص بايدن غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض وزارة الصحة في غزة: مئات القتلى أغلبهم من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى يعرض الآن Next شاهد: فاجعة تلم بالفلسطينيين عند مستشفى المعمداني بعد تعرضه لقصف إسرائيلي و"الوضع يخرج عن السيطرة" يعرض الآن Next تهديد بالقتل يستهدف جيجي حديد وعائلتها.. والسبب دعمها فلسطين يعرض الآن Next السيسي يحذّر من "تهجير" الفلسطينيين إلى مصر ويلوم "القصف الاسرائيلي" على اغلاق معبر رفح يعرض الآن Next رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني قلق من زيادة التهديد الإرهابي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قطاع غزة قصف تل أبيب فرنسا كتائب القسام Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قطاع غزة قصف تل أبيب فرنسا كتائب القسام إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرطة الإسرائیلیة یعرض الآن Next أبو آمنة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل

بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل

مقالات مشابهة

  • والله غالب على أمره
  • لبنان: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. إليسا تهدي لبنان قصيدة لوالدها
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين