تظاهر أردنيون، الأربعاء، أمام السفارة الإسرائيلية في عمان، احتجاجًا على القصف الإسرائيلي لمستشفى في غزة، في حين حاول متظاهرون في لبنان اقتحام مبنى السفارة الأمريكية، احتجاجاً على دعم واشنطن لتل أبيب.

في عمان، احتشد مواطنون قرب السفارة الإسرائيلية، ورددوا شعارات تطالب باتخاذ إجراءات رسمية، ردًا على ما يحدث في قطاع غزة، في وقت أكدت فيه الحكومة حمايتها مظاهر التعبير عن الرأي السلمية.


كما شهدت محافظات أخرى مظاهرات مماثلة.
أما في بيروت، تمكن المتظاهرون من خلع البوابة الحديدية الخارجية للسفارة الأمريكية في عوكر. وألقت القوى الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من أمام السفارة، ومنعهم من الدخول إليها.

واشنطن تطلب من موظفيها غير الأساسيين مغادرة #لبنان https://t.co/Ngm3ShHk9L

— 24.ae (@20fourMedia) October 18, 2023 وكثّف الجيش اللبناني وجوده أمام السفارة الأمريكية في عوكر، كما أضافت القوى الأمنية الكثير من الأسلاك الشائكة عند البوابة الحديدية الخارجية.
وتظاهر المئات، الأربعاء، أمام السفارة الأمريكية في عوكر شمالي بيروت بدعوة من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية للتعبير عن الغضب والتنديد بالحرب التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.
وشارك في المظاهرة مئات اللبنانيين والفلسطينيين الذين توافدوا من مناطق عدة.

تجاوزوا الخط الشائك وتقدموا نحو سفارة وكر الارهاب الاميركي في #عوكر واشتبكوا مع حامية السفارة pic.twitter.com/RPjrbiRonM

— Fadi Jouni (@fady_jouni) October 18, 2023

وكانت الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية قد أطلقت دعوة لتظاهرة غضب أمام السفارة الأمريكية للتنديد بحرب "الإبادة"، التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، واستنكاراً للدعم الذي تقدمه دول العالم الأول لإسرائيل في حربها على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن لبنان السفارة الأمریکیة أمام السفارة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا

#سواليف

دعت #السفارة_الأمريكية في #بيروت، اليوم السبت، رعاياها إلى #مغادرة #لبنان فورا، مع تواصل القصف الإسرائيلي لبيروت.

وقالت السفارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إنها تتابع الأوضاع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية حثت المواطنين على عدم السفر إلى لبنان، ومغادرته في أقرب وقت ممكن بما أن خيارات الطيران التجارية مازالت متاحة.

وأوصت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين اختاروا عدم المغادرة بإعداد خطط للتعامل مع المواقف الطارئة، والاستعداد للبقاء في أماكنهم في حال تدهور الوضع أكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان 2024/09/28

كما حثت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين في جنوب لبنان، وبالقرب من الحدود مع سوريا، وفي تجمعات اللاجئين، على مغادرة تلك المناطق على الفور.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله. لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أشار إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية “سهم الشمال” ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة عشرات الضحايا، بينما يواصل “حزب الله” إطلاق صواريخه نحو شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • مصدر ينفي اقتحام المنطقة الخضراء صوب السفارة الأمريكية من قبل المتظاهرين
  • توجيهات من السفارة الأمريكية في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس
  • بيان عاجل من السفارة الأمريكية في إسرائيل.. ما التفاصيل؟