قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن ما يفعله العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة يمثل إرهابًا أسود بحق الإنسانية جمعاء.

إسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء 

وأضافت نورا علي، في بيان، أن ما يحدث في غزة لا يرضاه دين أو عقل أو إنسانية، ويتعارض مع القوانين والأعراف الدولية، الأمر الذي يستدعي سرعة المواجهة.

أشارت إلى أن اسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء في مقابل صمت رهيب للمجتمع الدولي الذي تناسى دوره وصنع غطاءً خبيثًا للتستر على هذا العدوان.

مصر تقف بالمرصاد لهذا العدوان 

شددت على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي، زعيم الأمة العربية تقف بالمرصاد لهذا العدوان وتقود العالم للتحرك حفاظًا على أرواح الأبرياء وحقوقهم التاريخية في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل نورا علي فلسطين السيسي العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: الهجمات الإسرائيلي شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة أدلى إلى تشريد ثلاثة أرباع السكان هناك، مشيرا إلى أن عرقلة المساعدات الإنسانية دفعت بالشعب الفلسطيني بالقطاع المحاصر إلى حافة المجاعة.

وقال غوتيريش في كلمة له خلال فعالية نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص خلال 8 أشهر فقط، واضطر أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفرار بشكل متكرر".

وأضاف أن "العوائق الخطيرة أمام الحصول على المساعدات الإنسانية دفعت الناس إلى حافة المجاعة".


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء، فضلا عن تجدد موجات النزوح بفعل القصف الإسرائيلي الذي يتعمد استهداف النازحين.

والأسبوع الماضي، كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، عن استشهاد 40 طفلا في غزة جراء الجوع، محذرا من أن 3500 طفل يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية ونقص المكملات الغذائية والتطعيمات، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية التي تفتك بأهالي القطاع مع استمرار العدوان الإسرائيلي للشهر التاسع على التوالي.

وكان تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" لمنظمات إنسانية أممية، أشار إلى أن "نحو 96 بالمئة من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد".


ولليوم الـ264 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 86 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلي شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • إرهاب مشترك.. لماذا تسعى الميليشيا الحوثية للتعاون مع حركة الشباب الصومالية؟
  • ارتفاع شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا و86237 مُصابًا
  • بسبب تواجد الوزير خارج البلاد.. رئيسة سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37,626 شهيداً و 86,098 مصابا