جدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، الدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبارها "الحل الوحيد لسلام شامل".

وقال بوتين، عقب مباحثات أجراها مع نظيره الصيني، شي جين بينج، في بكين: "إن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة تعد الطريق الوحيد للتوصل إلى سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما تتبناه روسيا دائما".

ووصف الرئيس الروسي استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، الليلة الماضية، بـ "الحادث المأساوي والكارثي"، وهو ما يستوجب ضرورة إنهاء الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية على وجه السرعة من خلال بدء المباحثات.

ووصف الرئيس الروسي ما يجري في غزة بـ "المأساوي"، مضيفا: "محادثاتنا مع قادة دول المنطقة جاءت في وقتها ومثمرة، ولا أحد يريد تفاقم الأوضاع واستمرار النزاع".

اقرأ أيضاً

بوتين: أمريكا تؤثر سلبا على الوضع في غزة.. ويوجه دعوة لإسرائيل وحماس

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد قالت في وقت سابق من الأربعاء إن على إسرائيل، بمشاركة شركائها الأمريكيين، تقديم صور بالأقمار الصناعية تثبت عدم تورطها في الضربة على المستشفى في غزة.

وأوضحت زاخاروفا، في حديث أدلت به لراديو "سبوتنيك" الروسي: "من الواضح أننا نرى الآن رغبة في إعفاء أنفسنا من المسؤولية، إذا كانت هناك نوايا جادة وراء هذه المحاولة، ليس فقط الكلمات، ولكن النوايا الجادة لإثبات براءتهم، فإنهم بحاجة ليس فقط للتعليقات في وسائل الإعلام وعلى الشبكات الاجتماعية، ولكن عليهم تقديم الحقائق أيضا".

وأضافت: "رجاءً كونوا لطيفين، وقدموا صورا للأقمار الصناعية، وسيكون من الجيد أن يفعل الشركاء الأمريكيون ذلك، والذين سيشهدون حول جغرافية الرحلات الجوية بأكملها، مع كل التفاصيل التي كانت متاحة في تلك اللحظة".

وتعرض مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، أمس الثلاثاء، لقصف صاروخي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، معظمهم أطفال ونساء، وفق ما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

اقرأ أيضاً

بوتين: حرب غزة دليل فشل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الدولة الفلسطينية القدس السلام إسرائيل مستشفى المعمداني فی غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر  المجيد يأتي هذا العام في ظرف بالغ الدقة،في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداص دامية متصاعدة تعصف بمقدرات شعوبها وتهدد آمن وسلامة بلدانها

الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو) مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)


وأضاف السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، هذا التصعيد في المنطقة يأتي في ظل ترقب على المستوى الدولي يذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب من أجل بناء القوات المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي وتبديد أي أوهام لدى أي طرف.

إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لبناء الأمن والسلام والاستقرار

وتابع السيسي: "هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها منطقتنا تدعونا للتأكيد مجددا أن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة وأن التصعيد والعنف والدمار  يؤدون إلى دفع المنطقة إلى حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في السلام والأمن والتنمية

وأردف: “ومن هذا المنطلق فإن مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لبناء الأمن والسلام والاستقرار للجميع”

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • حاصباني: الحل الوحيد هو العودة الى الشرعية الدولية والتزام الـ1701 و1559
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع