عرض باسم يوسف على الإعلامي الأمريكي بيرس موجان أن يقوم بأمر لم يفعله أحد من قبله في برنامجه وهو أن يتقمص دور مواطن إسرائيلي.

وبدأ بالاسترسال وكأنه في مقابله مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:"لقد قمت بالتصويت لك لأنك وعدتنا بالسلام والرخاء والأمن، وفي 7 أكتوبر قامت حماس بدخول السياج الثقيل والمعروف أنه يخضع لحراسة شديدة وأنه اذا اقتربت حمامة منه سيتم اطلاق النار عليها، لقد دخلوا هؤلاء وظلوا ست ساعات هناك قبل انتشار الجيش الإسرائيلي، وقتلوا عائلاتنا وخطفوا جداتنا وأطفالنا، اريد أن اسألك بعد أن قمت بتقسيم المجتمع الإسرائيلي ماذا فعلت بالاموال التي تعطيها لك الولايات المتحدة".

وتابع خلال مداخلته الهاتفية معه ببرنامجه:" أنت يا رئيس الوزراء تقصف غزة دون أي اعتبار على الاطلاق لرهائنا، وشعبنا، لقد سمعت إشاعة في التقارير بإنك تفعل ذلك كذريعة لقصف غزة، لذلك تدفعهم لسيناء، وأنا لا اصدق ذلك أن يفعل هذا رئيس وزرائي، لا يمكنه فعل هذاابدًا، ثم شاهدت ماقبلة مع داني أيلون لقد كان مستشارك الرئيسي، وكان أيضًا سفير اسرائيل في الولايات المتحدة، وقال أن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى سيناء الشاسعة والعيش فيها، بمدن المخيمات  “مؤقتا” حتى نبني غزة مجددا ومن ثم ندعوكم مجددا.. “لفظ غير لائق” يعني عُبط احنا بقى.. رأينا هذا الفيلم من قبل".

أين تذهب منحة الولايات المتحدة  4 مليار دولار التي تستثمرها في اسرائيل

واستكمل وكأنه مواطن اسرائيلي بمسرحية هزلية وقال:"هل تتاجر الحكومة الاسرائيلية بأروح البشر مقابل قطعة أخرى من الأرض لذلك كمواطن إسرائيلي احتاج لمحاسبة حكومتي الإسرائيلية وكمواطن أمريكي اريد أن اعرف كل هذه الأموال التي نعطيها لإسرائيل تذهب أين نحن نمنحهم 4 مليارات دولار سنويًا، وقال بايدن أنه أفضل استثمار قامت به أمريكا على الاطلاق، إذا كنت مكان بايدن كنت سانزل واهمس في أذن نتنياهو انني اكره الاستثمار السيء".

وتابع أن اسرائيل دائمًا ما تجعل نفسها ضحية ولم أر قط ضحية تضع مضطهديها تحت الحصار وتقصفها 24 ساعة طوال أيام الأسبوع".

وقال اسرائيل تريدكم أن تصدقون وتتعاملوا معها كأنها هي الضحية، فالتعامل معها صعب للغاية، أنه مثل علاقة مع شخص مريض نفسي نرجسي يقيم علاقة معك ثم يجعلك تعتقد أن هذا خطأك، موجهًا حديثه للإعلامي الأمريكي أنتم تنظرون لإسرائيل على أنها سوبرمان، ولكن اسرائيل مثل الذي يطلق النار على سمك داخل "برميل"، وينزعجون من بقع الدماء.

وتفاعل الملايين حول العالم مع تلك المداخلة الهاتفية التي وصفها البعض بالجبار والمرعب والتي غيرت وجهة نظر الكثيرون وكشفت بعض الحقيقة التي تخفيها اسرائيل وامريكا والدول الداعمة لهم، وانهالت التعليقات العربية والاجنبية على الحوار ليحقق صدى ممتاز بالخارج حول القضية الفلسطينية وجرائم الحرب التي تفعلها اسرائيل بالشعب الفلسطيني.

لمشاهدة الحوار كاملًا تابع هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باسم يوسف غزة بنيامين نتنياهو فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين الأول من تموز 2024، إن إسرائيل تقترب من مرحلة القضاء على "جيش حماس " وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تستعد للإعلان عن انتهاء عمليتها العسكرية البرية التي تشنها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة ، خلال أيام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء جمعه مع طلاب كلية "الأمن القومي"، في ديوان رئيس الحكومة في القدس ، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، ذكر أن نتنياهو "استعرض أمام الطلاب سير القتال في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في كافة الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وفي مقدمتها إيران".

إقرا/ي أيضا: محدث: إطلاق 20 صاروخا من خانيونس صوب غلاف غـزة والاحتلال يرد بالمدفعية

يذكر أن كلية "الأمن القومي" تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومخصصة لكبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي: الجيش والشاباك والموساد والصناعات العسكرية والشرطة وعناصر مصلحة السجون ​​ووزارة الخارجية ووزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، وطلابها قيادات عسكرية وأمنية بارزة يتم إعدادها لشغل مناصب أمنية رفيعة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • باسيل: عندما تريد اسرائيل الاعتداء علينا سنكون حتما مع بعضنا ضد الاجنبي
  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • باسيل: لبنان اليوم مُهدّد بسبب اسرائيل
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير