احتشد آلاف الأردنيين بالقرب من سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي تنديدا بالمجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل؛  قال رئيس الوزراء الاردني الدكتور بشر الخصاونة، “ إن مجزرة المستشفى المعمداني النَّكراء يندى لها جبين كلّ من يملك ذرَّة من الإنسانيَّة والضَّمير.

وأضاف الخصاونة في جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء: ليخسأ كلّ منهزمٍ “سقط المتاع” يحرِّضُ على جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنيَّة في التجمُّعات والمظاهرات السلميَّة.

وأكد أن الجيش العربي ومرتَّبات الأمن العام وأجهزتنا الأمنيَّة تحمي الأردن ليظلَّ متماسكاً وقادراً على صدِّ الأذى عن فلسطين وأهلها، إلى أن تتحقَّق الحقوق المشروعة للشَّعب الفلسطيني الشَّقيق.

وشدد على أن الحفاظ على قوَّة الأردن وتعزيزها سيمكِّننا من المضيّ قُدُماً في إسناد القضيَّة الفلسطينيَّة، وتعزيز صمود أبناء الشَّعب الفلسطيني الشَّقيق وثباتهم على أرضهم، ونيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني.

وقال: واهمٌ من يعتقد أنَّ مجزرة الأمس وغيرها، والحصار ومنع الغذاء والدَّواء عن أبناء الشَّعب الفلسطيني الشَّقيق، وقتل المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، يمكن أن يكسر ثباتهم وصمودهم على أرضهم وتضحياتهم لنيل حقوقهم الوطنيَّة المشروعة كاملة.

وشدد على أنه “لن نسمح، وسنتصدَّى لأيِّ محاولات لتهجير أبناء الشَّعب الفلسطيني الشَّقيق من أرضهم، وسنقف بكلِّ قوَّة وثبات أمام هذه المحاولات والسيناريوهات”.

وأكد أن مكان أبناء الشَّعب الفلسطيني على ترابهم الوطني، سواءً في غزَّة أو الضفَّة الغربيَّة، ورسالتنا بهذا الاتِّجاه كانت وستظلُّ واضحة لكلِّ من يعنيه الأمر.

ونبه بأن أيُّ محاولة لتهجير الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينيَّة المحتلَّة خطٌّ أحمرٌ أردني وعربي دونه “خرط القتاد”.

وقال: متمسِّكون بالوصاية الهاشميَّة التَّاريخيَّة على المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس ونذود عنها بالمُهجِ والأرواح.

وأكد أنه لم ولن ندَّخر جهداً في تقديم جميع أشكال الدَّعم الإنساني والطبِّي للأشقَّاء الفلسطينيين، فالمستشفى الميداني العسكري الذي تُشغِّلهُ طواقم جيشنا الباسل في غزَّة يواصل واجبه المشرِّف في تضميد جراح الأشقاء هناك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبناء الش

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال

صفا

قالت لجان المقاومة، يوم الجمعة، إنعا تعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية أو غيرها في غزة بمثابة عدوان على الشعب الفلسطيني وأنها ستتعامل معها كما تتعامل مع العدو المحتل.

وشددت اللجان، في تصريح وصل وكالة "صفا" على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقبلوا أي حلول أو وصايا تفرض عليهم من أي جهة كانت.

وأكدت أن "من يريد مصلحة غزة وأهلها عليه دعمها ومساندتها والعمل الجاد على وقف العدوان وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي ترتكب بحق كل مكونات الحياة فيها بدعم عسكري ومالي وسياسي من الإدارة الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني