بدأت منذ قليل، الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها نقابة الصحفيين، على سلم النقابة، تعبيرا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بأفعال الاحتلال تجاه الفلسطينيين، واستهدافه المستشفيات والمدنيين والمدارس، ونتج عنها استشهاد الآلاف الفلسطينيين.

وتشهد الوقفة حشودا كبيرة من مختلف الجهات والفئات، حاملين الأعلام الفلسطينية والمصرية، مطالبين بإنهاء العدوان على غزة، ودخول المساعدات إلى الأهالي في غزة وفلسطين.

وندد المحتجون بأفعال الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، كما شهدت الوقفة حرق العلم الإسرائيلي اعتراضا على ما تقوم به قوات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

وحضر الوقفة نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي، ومجلس النقابة، وعدد من المحتجين الذين رفعوا صور جرائم الاحتلال التي ارتكبها في الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية، وطالب المحتجون بخروج الاحتلال من الأراضي الفلسطينية وإعادة الأراضي لهم، وتنوعت الهتافات بين الإدانة للأفعال التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والدعم للأهالي في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة السيسي الفلسطينيين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا

كانبيرا-سانا

تظاهر ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني اليوم أمام البرلماني الأسترالي في العاصمة كانبيرا، ونصبوا لافتات على المبنى تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن منظمة “ينيغيد اكتيفينيز” التي نظمت المظاهرة قولها لوسائل إعلام أسترالية: “لن ننسى أو نغفر لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي تواطؤه في الحرب الدائرة على قطاع غزة منذ السابع منذ تشرين الأول الماضي”.

وتسلق أفراد من هذه المجموعة يرتدون ملابس سوداء ويعتمرون الكوفية الفلسطينية، واجهة البرلمان ورفعوا فوق مدخله لافتات عديدة كبيرة باللونين الأبيض والأسود كتب عليها “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرّر” و”لا سلام على أرض مسروقة” و”جرائم حرب”.

وتأتي هذه التظاهرة على خلفية انقسامات داخل حكومة حزب العمال برئاسة ألبانيزي الذي علّق عمل سناتورة بعد أن صوّتت لصالح مذكرة تطالب بأن تعترف أستراليا بدولة فلسطين، وذلك خلافاً للخط السياسي لحزبها.

وقالت السناتورة فاطمة بايمان: إنّه تم حظرها بعد أن دعمت المذكرة البرلمانية التي طرحها حزب الخضر.

وخرجت مظاهرات شعبية واسعة في العديد من دول العالم، ولا سيما في جامعات الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والغربية الأخرى احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، وللمطالبة بوقفه حالاً وتقديم مسؤولي الكيان الإسرائيلي للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد