الرياض((عدن الغد )) خاص

ناقش وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد عبدالله اليماني التميمي، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم الوالي والوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف احمد مساعد ورئيس المكتب الاستشاري د.

رشيد بارباع والمدير العام التنفيذي للشركه اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الدكتور عبدالله عمير ..جملة من المقترحات لجذب الاستثمارات المعدنية لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن.

ووقف الاجتماع أمام المقترحات المطروحة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية، وفي مقدمتها الاهتمام بتنمية الاستثمارات في مجالات التعدين، واستغلال الثروات الجيولوجية والمعدنية الموجودة، وذلك من خلال الترويج لها، واستقطاب المستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

كما ناقش اللقاء الترتيبات الأولية لمشاركة بلادنا برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة في الرياض والمعرض المصاحب له، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 9 – 11 يناير 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض.

وفي هذا الصدد، أكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، على أهمية المشاركة في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، لما يمثله من فرصة تسويقية للثروات المعدنية في بلادنا، واستقطاب الاستثمارات في مجال التعدين.

وأشار الوزير الشماسي إلى أن بلادنا تمتلك ثروات معدنية ضخمة، تتطلب الاستثمار فيها لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة الاستاذه إبتسام عقلان ومدير عام مكتب الوزير  الاستاذ حسن الجنيد و الدكتور معتوق حسن صالح الرعيني مدير  عام الإعلام النفطي والمعدني بوزارة النفط والمعادن  ... وعدد من اعضاء المكتب الاستشاري بوزارة النفط والمعادن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر النفط والمعادن

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: نتمنى أداء مبشرا للحكومة الجديدة.. وضم الهجرة والخارجية «منطقي»

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، عن التغيير الوزاري الجديد، إن حجم التغيير واضح جدا كما وكيفا، كما أن عدد الوزراء الجدد كبير ويتجاوز الـ22 وزيرًا، مشيرًا إلى أن فكرة وجود نائبين لرئيس الوزراء هي فكرة طالب بها الكثيرون، ووجود نائب رئيس وزراء للاقتصاد، ونائب رئيس وزراء للتنمية البشرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»: «الحقيقة فإن الاختيار قد صادف أهله، لأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الحالي، كان وزيرًا للتعليم العالى وأستاذ جامعي، فهو متعدد الوظائف المختصة أو المتعلقة بالتنمية البشرية، وأيضا الفريق كامل الوزير من الإداريين والتنفيذيين الملحوظ جدًا نشاطهم وعملهم الدائم في الناحية الاقتصادية والصناعية، وأنا متفائل بضم وزارة الصناعة للنقل، وأعتقد بأنه سوف يُعطى دفعة لزيادة العمل في الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر».

وتابع: «بالإضافة إلى وجود وجوه جديدة، ونتوقع أن يكون أداء مبشرا وجيدا، فالتغيير كان كبيرًا كمًا وعددًا وكيفًا، وضم وزارة الهجرة لوزارة الخارجية شايفه منطقي جدًا».

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: نتمنى أداء مبشرا للحكومة الجديدة.. وضم الهجرة والخارجية «منطقي»
  • أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • قبل ساعات من حلف اليمين.. من هو كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟ "بروفايل"
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”