قال مراسل «القاهرة الإخبارية»، في العاصمة اللبنانية بيروت، أحمد سنجاب، إن السفارة الأمريكية بدأت في اتخاذ إجراءات لتأمين مقرها، في ظل تزايد أعداد المتظاهرين الغاضبين بعد سقوط نحو 500 شهيد ومئات المصابين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى «المعمداني» في قطاع غزة، مشيراً إلى أن سفارة الولايات المتحدة أصدرت بياناً، حذرت فيه الرعايا الأمريكيين من الاقتراب من مقرها، بسبب تزايد الحشود الغاضبة.

وأضاف المراسل التلفزيوني، خلال إفادته على الهواء، اليوم الأربعاء، أن المتظاهرين جمعوا أنفسهم في شوارع بيروت، قبل أن يتوجهوا إلى مقر السفارة الأمريكية في منطقة «عوكر»، إلا أن قوات الأمن اللبنانية تصدت لهم وتمكنت من فض المظاهرة.

وتابع «سنجاب» أن حزب الله دعا إلى مظاهرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية، اليوم، وتجمعت بالفعل أعداد كبيرة من المتظاهرين، الذين حاول بعضهم مهاجمة السفارة، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، وتعتبر السفارة الأمريكية في بيروت هي الأكثر تحصيناً بين السفارات الأمريكية حول العالم.

وأوضح أن السفارة الأمريكية طالبت الرعايا الأمريكيين بعدم الاقتراب من مقرها، ودعت كل المواطنين الذين يحملون الجنسية الأمريكية في لبنان، لتجنب أماكن المظاهرات، ومغادرة لبنان، وعدم السفر إليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين برلمان الحرب على غزة غزة القضية الفلسطينية السفارة الأمریکیة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي

ليبيا – التقى رئيس أركان الرئاسي الفريق “محمد الحداد” الأربعاء، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية “جيرمي برنت”، والملحق العسكري للدفاع الأمريكي لدى ليبيا.

وجرى ذلك وفقًا للمكتب الاعلامي التابع لاركان الرئاسي بحضور معاون الحداد “صلاح النمروش”، ومدير إدارة الإستخبارات العسكرية “محمود حمزة” ، ورئيس أركان القوات الجوية.

ورحّب رئيس الأركان العامة بالضيف والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء التحديات التي تواجه الاستقرار الأمني المحلي والإقليمي، وكذلك آليات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، ودعم الجهود الرامية لتوحيد المؤسسة العسكرية، وضمان السلام والاستقرار الدائمين.

مقالات مشابهة

  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • موعد حفل إليسا فى أعياد بيروت
  • طلال خريس.. رحلة امتدت لـ35 عاماً في مهنة المتاعب والمخاطر
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة