موقع 24:
2024-07-02@03:13:23 GMT

إسرائيل تُجلي موظفي سفارتيها في مصر والمغرب

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

إسرائيل تُجلي موظفي سفارتيها في مصر والمغرب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أجلت طواقم سفارتيها في المغرب ومصر، في ظل حالة التأهب القصوى المستمرة في بعثات إسرائيل الدبلوماسية.

ونقلت الصحيفة عن الخارجية الإسرائيلية قولها، "أجلت الوزارة طواقم العاملين في سفارتي إسرائيل في الرباط والقاهرة، بسبب المظاهرات نتيجة الأوضاع في غزة".

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن عمليات الإجلاء تأتي في إطار حالة التأهب القصوى التي أعلنت في جميع سفارات إسرائيل بأنحاء العالم، والإجراءات الأمنية الإضافية ونقل المبعوثين من دول ذات وضع يتسم بالحساسية، إلى أخرى أكثر أمناً . وأضافت أن الأطقم الدبلوماسية لن تغادر مقر إقامتها إلا حال الضرورة.

Israel evacuated its embassy staff in Egypt and Morocco pic.twitter.com/gIEcwOt6bM

— NEXTA (@nexta_tv) October 18, 2023

وشهدت مدن عربية مختلفة، الأربعاء، مظاهرات كبيرة دعماً للفلسطينيين، وتنديداً بهجوم إسرائيل الوحشي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي تسبب بمقتل 500 شخص جلّهم من الأطفال والنساء. 

وفي لبنان، تظاهر المئات بعد ظهر الأربعاء، أمام السفارة الأمريكية في عوكر شمالي بيروت بدعوة من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية للتعبير عن الغضب، والتنديد بالحرب التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.
وشارك في المظاهرة مئات اللبنانيين والفلسطينيين الذين توافدوا من مناطق عدة، وحملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية.
وكثّف الجيش اللبناني وجوده أمام السفارة الأمريكية في عوكر، كما أضافت القوى الأمنية الكثير من الأسلاك الشائكة عند البوابة الحديدية الخارجية.
وتمكن المتظاهرون من خلع البوابة الحديدية الخارجية للسفارة، وألقت القوى الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من أمام السفارة، ومنعهم من الدخول إليها.

Tear gas fired at protestors
near American embassy in Awkar,Lebanon
القاء قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين في محيط السفارة الاميركية في عوكر..#palestine #Gaza_Genocide #السفارة_الاميركية #عوكر #لبنان #طوفان_الاقصى #Gaza #مستشفى_المعمداني pic.twitter.com/AveklwBx49

— Racha Abi Haidar (@RachaAbHaidar) October 18, 2023

وفي العاصمة الأردنية عمان، تظاهر نحو 5 آلاف أردني، بالقرب من السفارة الإسرائيلية للتعبير عن غضبهم وتنديدهم بالمجازر الإسرائيلية المروعة في غزة. 

#فيديو | "افتح الحدود".. تظاهرات أمام سفارة الاحتلال الصهيوني في عمّان، تطالب بفتح الحدود مع فلسطين المحتلة.#Gaza_under_attack #المستشفى_المعمداني #إسرائيل_إرهابية pic.twitter.com/SMTgGUAsna

— Dina ????????????????‍????????????‍????????????‍???? (@DeenaAhmad6) October 18, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إسرائيل المغرب القاهرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم

أغادت وسائل إعلامية، بجرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • صربيا.. توقيف رجل بحوزته قوس رماية بعد هجوم مماثل أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • القبض على متورط في الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • أ ف ب: إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في صربيا.. وتصفية المهاجم
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • "القاهرة الإخبارية": إصابة شرطى أمام السفارة الإسرائيلية فى بلجراد
  • جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم
  • وزير صربي: جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد وقتل المهاجم
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد بصربيا