نظمت محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم، ندوة بعنوان "هي تقود "؛ لتأهيل السيدات في مختلف القطاعات لتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية، والذي يقدمها وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وكمال سليمان السكرتير العام المساعد .

في بداية الندوة رحب اللواء تامر سمير  بوفد الأكاديمية الوطنية للتدريب، مشيداً بدور الأكاديمية في تقديم العديد من الدورات والندوات في مختلف المجالات، برئاسة دكتورة  رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية، مؤكداً أنها المحرك الأساسي لكافة الأنشطة والتدريبات المواكبة لمتطلبات المجتمع التدريبى.

ومن جانبه أفاد اللواء أيمن الأطفيحي مستشار الأكاديمية لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال أن هدف الاكاديمية هو اعادة صياغة بناء الانسان المصرى وتغيير الفكر بالتأهيل والتدريب، مؤكداً أن منحة اليوم مجانية بدعم من وزارة التخطيط ، وأن برنامج "هي تقود " يستهدف إختيار 200 سيدة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة التخطيط، مشيراً إلى قدرة البرنامج علي التدريب لمستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بإعتبارهم أداة هامة لبناء مستقبل المرأة المهني، مؤكداً أن الاستثمار في قدرات المرأة يعد خطوة هامة للمستقبل الأفضل، مضيفاً أن الاكاديمية هي مؤسسة مصرية حاصلة على اعتماد دولي للقيام بالتدريب على مستوى العالم.

ومن ناحية أخري قامت اسماء بدر عضو الأكاديمية الوطنية بتقديم عرضاً مختصراً عن الأكاديمية وبرنامج " هي تقود "، مؤكدة أن هذا البرنامج يشمل تدريبات متنوعة لثقل مهارات المرأة وتنمية قدراتها للخوض في كافة مجالات العمل الحكومي أو الخاص ، وتطوير قدرتهم علي القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال، مضيفة أن البرنامج يضم محور توعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030 .

يذكر أن الهدف الأساسي للندوة هو الاعلان عن فتح باب التسجيل للإلتحاق ببرنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية " علي الرابط التالي 
https://app-form.nta.eg/wlg

ويشترط للتسجيل أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية ، وأن تكون مقيمة داخل مصر ، وحاصلة علي مؤهل جامعي ، وان يكون سنها بين ٢٢ _ ٥٠ عام ، بالإضافة إلي إجتياز المقابلة الشخصية وحزمة من الإختبارات .

الندوة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر ندوة هي تقود

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر

يؤدي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تزامنًا مع حركة المحافظين 2024، وذلك بعد تجديد الثقة فيه وفق ما أعلنته مصادر حكومية لـ«إكسترا نيوز».

تولي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر حقيبة المحافظة في نهاية عام 2019، وقدم عدة نجاحات في مجال السياحة، وحصلت مدينة الغردقة في عهده على أفضل ثالث وجهة سياحية في العالم، لما شهدته الدينة من تطوير في المطارات والطرق ومشروعات التنمية ضمن المشروعات القومية الكبري التي نفذتها الدولة في البحر الأحمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

السيرة الذاتية لمحافظ البحر الأحمر 

اللواء عمرو حنفي من مواليد 2 مارس عام 1963، حاصل على ليسانس في الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة، وكان قنصلًا في جدة بين عامي 2000 و2004 وعمل مستشارًا لسفارة جمهورية مصر العربية ونال عدة أوسمة وميداليات حتى تولي حقيبة محافظ البحر الأحمر في عام 2019.

تطوير مطار الغردقة

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر في عهده، عدة مشروعات قومية كبرى في مجال تطوير الطرق فضلا عن تطوير مطار الغردقة ومشروعات الإسكان منها مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير وافتتاح مطار برانيس.

مقالات مشابهة

  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم