أكدت حملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، عن رفض حزب الشعب الجمهوري، تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين قسرياً خارج أراضيهم بعد القصف الغاشم من الاحتلال الإسرائيلي.

حزب الشعب الجمهوري يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي

وشدد حزب الشعب الجمهوري على تضامنه وتأييده لما تضمنه الموقف المصري من المطالبة بإجراءات عاجلة وحاسمة، أبرزها الوقوف الفوري للعمليات العسكرية واستهداف الفلسطينيين المدنيين، وسرعة فتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإغاثية والإنسانية لغزة، وارتكاز القضية الفلسطينية على حل الدولتين طبقا للمرجعيات الدولية.

حزب الشعب الجمهوري: نرفض تصفية القضية الفلسطينية

وأعلن الحزب رفض تصفية القضية الفلسطينية عسكريا بدفع الفلسطينيين وتهجيرهم قسريا خارج أراضيهم، وطلب وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة لتجنب التداعيات الخطيرة والجسيمة لهذا العمل على السلم والأمن الدوليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر المرشح الرئاسي حزب الشعب الجمهوري الموقف المصري القضية الفلسطينية الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 حزب الشعب الجمهوری القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«الدولية لدعم فلسطين»: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن لبنان يتعرض للقصف العدواني العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العدوان وحشي وغير مسبوق، وتتحلل بموجبه دولة الاحتلال من كل قواعد القانون الدولي.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مقهى شعبيا في مخيم  طولكرم، كون أنه يعتبر الأكثر اقتضابا بالسكان في الضفة الغربية، مما أودى باستشهاد ما يزيد عن 25 شهيدا، وإصابة 25 أخرين بجراح مختلفة من بينهم أطفال وعائلات كاملة.
وأوضح رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن عمليات البحث عن جثامين الشهداء وأجزائهم الممزقة جراء العدوان الإسرائيلي مستمرة حتى الآن، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيم طولكرم، كون أن المخيمات تعتبر الخزان الثوري للشعب الفلسطيني ودولة الاحتلال تريد قتل واستهداف المقاومين والمدنيين دون أي رادع.

وتابع رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، "قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في عملياتها العسكرية دون الالتزام بالحد الأدنى من قواعد القانون الدولي للإنسان التي تفرض قواعد محددة، فضلا عن أن دولة الاحتلال تقصف دون مراعاة التميز بين المدنيين وغير المدنيين، كما لم تراع مبدأ الضرورة العسكرية وتقليل الضرر العارض».  
 

مقالات مشابهة

  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • صلاح عبد الله يتضامن مع الشعب اللبناني بهذه الكلمات (صورة)
  • «الدولية لدعم فلسطين»: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية