سمرقند ـ العُمانية: تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في أعمال الدورة الـ 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي تقام حاليا بمدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان.
وتناقش أعمال الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالابتكار والاستثمار والتعليم والتنمية السياحية، ودور السياحة في الحفاظ على التراث والموارد الطبيعية وتوفير فرص العمل، إضافة إلى عرض عدد من الأفكار والخبرات التي من شأنها أن تخدم القطاع السياحي.


وتضمنت أعمال الدورة عقد منتدى الاستثمار السياحي التابع لمنظمة السياحة العالمية الذي جمع عددًا من المعنيين بالقطاع مع قادة الصناعة والمستثمرين؛ لاستكشاف الفرص المتاحة في قطاع السياحة مع التركيز على إطار منظمة السياحة العالمية التمكيني للاستثمارات العالمية وتزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لتحديد الاستثمارات السياحية وتمكينها وزيادتها ووضع رؤى جديدة لصنع السياسات ومعالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع والكشف عن الفرص الناشئة مع تشجيع الاستثمارات المستدامة في القطاع. وسيتم خلال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس وتعيين لجنة وثائق التفويض وتسليط الضوء حول الاتجاهات الراهنة للسياحة الدولية ومناقشة مشروع برنامج عمل المنظمة للفترة 2024 -2025 والوضع المالي للمنظمة وغيرها من الأعمال المرتبطة بها.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي لمنظمة السیاحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين

هل توقفت التأشيرة السياحية لـ عمان؟.. انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأنباء عن إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، الصادرة من المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط.

من جانبها، كشفت سفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية، حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف التأشيرات السياحية للمصريين لزيارة سلطنة عمان.

رد السفارة على الأخبار المتداولة

ونفت السفارة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها، قائلة عبر حسابها بموقع إكس: «تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف السلطنة التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها».

تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها. وتناشد السفارة الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) July 1, 2024

وناشدت الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع «شرطة عمان السلطانية».

اقرأ أيضاًسيدة تسأل عن حكم الشرع في أدائها «الحج» بتأشيرة زيارة منذ 24 سنة «فيديو»

تأشيرة B2C.. كل ما تريد معرفته عن إلغاء «العمرة الترانزيت»

بعد إلغائها.. ما هي تأشيرة العمرة B2C؟

مقالات مشابهة

  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي