أشادت قطاعات واسعة من الشعب المصري بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بشأن رفض مصر لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور عبدالله علام عميد كلية الآداب جامعة كفر الشيخ، نائب رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، تأييده لتصريحات الرئيس السيسي، مؤكدا أن رفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر قرار تاريخي.

قرار الرئيس بشأن رفض تهجير الفلسطينيين تاريخي

وأكد «علام» في تصريحاته لـ«الوطن»: أن خطاب الرئيس السيسي اليوم تاريخي، برفض تهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن تهجير الفلسطينين إلى سيناء، سيجعل من سيناء مسرحا للصراع، وبالتالي جر مصر إلى حرب، ستنزف مواردنا وإدخال مصر في دوامة.

وأوضح أن تهجير الفلسطينيين إلى مصر، يعني انهيار القضية الفلسطينية بالكامل، وضياع الدولة الفلسطينة، والتاريخ لا يرحم، ويتحول الأمر إلى نكبة جديدة، لافتا إلى أن الحل الأفضل للصراع العربي الإسرائيلي، جاء أيضا في خطاب الرئيس بضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 67، وعاصمتها «القدس الشرقية» وحل الدولتين، من أجل إنهاء الأزمة الحالية، وتحقيق التعايش السلمي بين الشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي تهجير الفلسطينيين غزة الرئيس السيسي تهجیر الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • محافظ سوهاج يكشف لـ«حقائق وأسرار» أول قراراته بشأن المناطق الصناعية
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)