تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بردع أي جهة ترغب في اتساع رقعة الصراع في فلسطين.

ونشر بايدن صورة من اجتماعه مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، قائلًا "تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو فيما يتعلق بالوضع على الأرض، والمساعدة الأمنية والاحتياجات الإنسانية، والمعلومات حول الأمريكيين المفقودين".

وأضاف "طرحت أسئلة صعبة كصديق لإسرائيل.. وسوف نستمر في ردع أي جهة ترغب في توسيع نطاق هذا الصراع".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، قال إن الحرب بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل ستستمر لوقت طويل.

وأعرب بايدن خلال زيارته لتل أبيب، عن حزنه البالغ تجاه الإسرائيليين بعد الهجمات التي وقعت يوم 7 أكتوبر.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق اليوم، خلال اجتماع "مجلس الحرب" الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعم إسرائيل في حماية "أراضيها".

وأضاف بايدن: "أريدكم أن تعلموا أنكم لستم وحدكم.. وكما أكدت في الماضي سنواصل العمل معكم بالشراكة".

وتابع: الولايات المتحدة تقف إلى جانبكم اليوم وغدا وإلى الأبد - أعدكم بذلك".

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ قليل إلى تل أبيب لبدء رحلة غير عادية عالية المخاطر، يسعى من خلالها إلى إظهار الدعم القوي لإسرائيل في سعيها للقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وعن واقعة استهداف مستشفى المعمداني، قال بايدن خلال لقائه مع نتنياهو : يبدو لي أن واقعة المستشفى في غزة من عمل "الفريق الثاني" في إشارة إلى حركة الجهاد الإسلامي .

وأضاف "بايدن": أردت الحضور هنا حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أننا نقف مع "إسرائيل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن فلسطين نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي الرئیس الأمریکی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم

أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن حكام ولايات ديمقراطيين، بحاجته للحصول على المزيد من النوم والعمل لساعات أقل، مقترحا الحد من الفعاليات الليلية التي تقام بعد الساعة الثامنة مساء، بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن حديث بايدن جاء خلال اجتماع عقده في البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، مع عدد من حكام الولايات الديمقراطيين مباشرة وعبر خاصية الفيديو، بهدف طمأنتهم على أنه قادر على الاستمرار بوظيفته ومجابهة حملة منافسه في الانتخابات الرئاسية، الملياردير دونالد ترامب.

وتأتي تصريحات الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الضعيف" خلال أول مناظرة رئاسية تقام بينه وبين منافسه الجمهوري في السباق الانتخابي، الأمر الذي أثار مخاوف لدى مناصري بايدن (81 عاما) من عدم قدرته على تولي ولاية رئاسية جديدة بسبب تقدمه في السن.


وشدد بايدن خلال حديثه مع الحكام، على عزمه الاستمرار في السباق الانتخابي رغم التحديات، مشيرا إلى أن رحلاته الخارجية المكثفة في الأسابيع التي سبقت المناظرة كانت أحد أسباب أدائه المتردد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، عن مصادر لم تسمها، أن حديث الرئيس الأمريكي ترك العديد من حكام الولايات في الغرفة محبطين.

في السياق، علقت ت مديرة الحملة الانتخابية لبايدن،  جولي تشافيز رودريجيز، على التسريبات من حديث الرئيس الأمريكي، قائلة إنه "من الواضح أنه كان يمزح، وأشار إلى أنه كان يمزح في حينه، وقال بعدها (بعيدا عن المزاح) واستكمل حديثه".

والخميس، أكد بايدن،  مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وقال بايدن، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".


وكشف عدد من التقارير الصحفية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثيا" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، اعترف بايدن  بأنه كان "سيئا في المناظرة"، وأضاف: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع المقبل؛ بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه، والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن في زلة لسان جديدة: أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • غلاف الإيكونوميست: بايدن عاجز وعليه الانسحاب من السباق الانتخابي (شاهد)
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة