تعتزم تركيا إعلان الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد القصف الدامي على المستشفى في غزة والذي أسفر عن مقتل المئات، وفق ما أفاد مسؤول كبير تركي فرانس برس الأربعاء، مؤكدا ما أوردته وسائل إعلام محلية. وقالت نائبة رئيس كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان أوزليم زينغين إن إعلان الحداد الوطني سيصدر رسميا في مرسوم رئاسي، وفق ما نقلت عنها شبكتا تي آر تي الرسمية وإن تي في الخاصة.

وأكد مسؤول تركي كبير لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه أن «تركيا ستعلن حدادا وطنيا لثلاثة أيام». وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان دعا مساء الثلاثاء إلى «وقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة» متهما إسرائيل بـ»ضرب مستشفى فيه نساء وأطفال ومدنيون أبرياء».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري

قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة إنّ الحكومة المرتقبة ستواجه العديد من الملفات المهمة، على رأسها ملف الأمن القومي، والعدوان على غزة، والقضايا الاقتصادية، وتأثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وشدد «حسنين» في تصريحات له، على ضرورة التركيز على بناء الإنسان المصري وتعزيز منظومة الأمن القومي، مع إيلاء اهتمام خاص بالإصلاح السياسي ومشاركة الأحزاب السياسية في صنع القرار.

سر تأخير إعلان أسماء الوزراء الجدد

وقال رئيس حزب الريادة إن تأخير إعلان أسماء الوزراء الجدد في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، أمر إيجابي يعكس حرص القيادة السياسية على اختيار كفاءات متميزة تضمن تحقيق أهداف المرحلة المقبلة.

وأوضح أنّ التأني في إعلان تشكيل الحكومة المرتقبة يظهر حرصه على انتقاء أفضل العناصر القادرة على تحمل المسؤولية وإدارة مختلف الملفات المهمة التي تواجه البلاد، مشيرا إلى أنّ اختيار المحافظين والمساعدين الجدد يعزز من استراتيجية الدولة لدمج الشباب في المناصب القيادية، والاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم في مختلف المجالات.

الأحزاب السياسية

وأكد أهمية  تواجد الأحزاب السياسية في الشارع المصري، وأنّ مشاركتها في الحوار الوطني أمرًا ضروريًا لضمان تمثيل جميع فئات المجتمع، واعتبر رئيس حزب الريادة أنّ الحوار الوطني بمثابة جمعية عمومية للشارع المصري تضم فئات المجتمع كافة، وأن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز التوافق الوطني وبناء مستقبل أفضل لمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • مسؤول كولومبي كبير يعتزم ترك منصبه
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • نانسي عجرم تشوق الجمهور لأغانيها المقبلة
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام