‏دعت لجنة «الشؤون الخارجية» البرلمانية، الحكومة والنواب لاجتماع طارئ لمناقشة جرائم الحرب الإسرائيلية وقانون تجريم التطبيع تمهيداً لرفعه للمجلس.
وسيتضمن الاجتماع إجراءات عملية كي لا تقتصر جلسة المجلس المخصصة لقضية فلسطين على كلمات الشجب، منها مناقشة الاقتراحات بقانون في شأن حظر التعامل مع الكيان الصهيوني ومنظماته.


ودعت اللجنة كافة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الفلسطيني إلى التواصل معها وتقديم مقترحاتهم التي تدعم القضية الفلسطينية وتفضح الجرائم الإسرائيلية.
‏⁧

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فلسطين غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية

تولي المملكة في ظلِّ قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليِّ العهد، رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، اهتماماً بالغاً بالدبلوماسية البرلمانية بصفتها إحدى الوسائل والروافد للدبلوماسية الرسمية للمملكة في التفاعل مع مختلف القضايا والموضوعات الخارجية في المنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والقارية والدولية من خلال الأنشطة البرلمانية الدولية من مؤتمرات وملتقيات وتبادل الزيارات للوفود مع مختلف برلمانات العالم.
وسعى مجلس الشورى إلى تفعيل آليات عمل الدبلوماسية البرلمانية؛ للقيام بدور حيوي على المستوى الإقليمي والقاري والدولي، من خلال زيارات رئاسة المجلس ومسؤوليه إلى الدول الشقيقة والصديقة، والمشاركة المثمرة في المؤتمرات الإقليمية والدولية.
أخبار متعلقة  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص الاستعداد لانطلاق النسخة الثالثة من جادة الإبل 2024 بالطائفوكذلك من خلال لجان الصداقة البرلمانية التي عمل المجلس على تشكيلها مع مختلف برلمانات العالم التي من مهامها عقد اللقاءات مع الدبلوماسيين، وتبادل الزيارات الثنائية للوفود، والمشاركة في الاجتماعات السنوية المنتظمة للاتحادات والمنظمات البرلمانية، للتباحث حول تعزيز العلاقات وطرح الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك للمناقشة وبحث آفاق التعاون في مختلف المجالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مجلس الشورىومع انتهاء أعمال الدورة الثامنة لمجلس الشورى التي امتدت أربع سنوات، وثق المجلس علاقاته مع عدد من المجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، إذ نفذت وفود المجلس عدد من الزيارات إلى المجالس البرلمانية المماثلة في تلك الدول والتقوا خلالها بكبار المسؤولين فيها، وعقدوا اجتماعات مشتركة مما أتاح فرصة التعريف بدور مجلس الشورى التنظيمي والتشريعي.
ويولي المجلس أهمية بالغة للدبلوماسية البرلمانية، ودورها المتميز والفاعل في تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ونظرائه من المجالس في مختلف دول العالم.الزيارات الدبلوماسيةونفذ مجلس الشورى في دورته الثامنة ما يصل إلى (79) زيارة برلمانية ودبلوماسية متبادلة على مستوى كبار المسؤولين، وحقق معدلاً هامًا على مستوى لجان الصداقة البرلمانية بتنفيذ (176) منشطاً للجان الصداقة البرلمانية مع نظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة.
وفيما يتعلق باجتماعات المنظمات والاتحادات والمنتديات البرلمانية فقد أنجز مجلس الشورى (111) مشاركة برلمانية في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: على العالم كله أن يتحرك فورا لكي يلجم العدوانية الإسرائيلية
  • التفاصيل الكاملة لاجتماع الخطيب مع كولر بحضور لجنة التخطيط
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية
  • مصدر للجزيرة نت ينفي إقالة رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتركيا تدعو لتهدئة
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية