أكد الكاتب الصحفي أحمد ياسر، أن الواقع الإنساني كارثي في غزة ولم يسبق له مثيل في الحروب السابقة منذ 2008، والفلسطينيين بالقطاع محرومين من أبسط حقوقهم.

مسيرة حاشدة في تونس: “الشعب يريد تحرير فلسطين” المصريين الأحرار: كلمة السيسي تاريخية وأسقطت الأقنعة عن أطراف أزمة فلسطين (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الساعة"، والمذاع عبر فضائية "اليوم"، إن مواطني غزة محرومين من حق الحياة، وبالأمس تم استهداف مستشفى المعمداني وهي جريمة في حق الإنسانية نتج عنها مقتل مئات من المدنيين.

غزة أصبحت حفرة من الجحيم

وأوضح أن هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية الدموية على قطاع غزة حولته إلى حفرة من الجحيم ينتشر فيها الموت والدمار في ظروف إنسانية بالغة التعقيد، مؤكدًا أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أوضح أن القطاع استهدف بذخيرة تساوي في شدتها ربع قنبلة نووية.

وأضاف أن هناك نقصًا حادًا في الإمدادات الأساسية والمستلزمات الطبية والأدوية طبقًا لمنظمة الصحة العالمية ووكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، والتي حذرت أن إمدادات الوقود في غزة لن تزيد عن 24 ساعة قادمة.

وأشار إلى أن المتاجر التي توفر المواد الغذائية تمتلك موادًا تكفي يومين أو ثلاثة بحد أقصى، وننتظر من المجتمع الدولي خطوة جدية بعيدًا عن الشعارات، مؤكدًا أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن النفس لكن نريد أن نسمع أن للفلسطينيين نفس الحق في الدفاع عن أنفسهم.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يذكر إسرائيل أن هناك حدودًا للدفاع عن النفس، وأن الهجمات العدوانية على المدنيين ليست ضمن ذلك.

وتابع أن القاهرة لديها موقف جاد وحازم سواء في عبور المساعدات الإنسانية أو استقبال المساعدات من الدول في مطار العريش، ولم تسمح مصر بعبور الأجانب إلا بفتح معبر رفح من الطرف الآخر لعبور المساعدات نحو قطاع غزة.

وشدد على أن بعض الدول العربية موقفها محايد، والمحايدة في هذا التوقيت لا تغني، ويجب على الجميع أن ينظر إلى تأثير حصار غزة على الأطفال الذين لم يغادروا هذا الجحيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة السيسي فلسطين المجتمع الدولي منظمة الصحة حقوق الإنسان الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية قطاع غزة حصار غزة المستلزمات الطبية كلمة السيسي فتح معبر رفح ازمة فلسطين تحرير فلسطين منظمة الصحة العالمي استهداف مستشفى المعمداني مستشفى المعمداني هجمات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي

قال محمد مصطفى أبوشامة، الكاتب الصحفي، إن إسرائيل وضعت أهدافا تصب في نهر العمومية، حيث هناك هدف تحجيم قدرات حزب الله أو نزع سلاحه أو إبعاده عن الجنوب اللبناني بشكل أو بآخر، وهذا الهدف طويل المدى، ويستغرق وقتا طويلا، وهو يتشابه مع الهدف الذي أعلنه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر بالقضاء على حماس ونزع سلاحها وتقليص دورها في غزة.

سيناريو غزة يتجدد في لبنان

وأضاف أبوشامة، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان إلى حد كبير، وإن كان هناك حذر أو طريقة تعامل مختلفة سواء على المستوى العسكري أو المخابراتي والحرب النفسية التي تمارسها إسرائيل بقوة على حزب الله، بداية بالأحداث التي حدثت بتفجير البيجر وانتهاء باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

تفادي الحرب المباشرة مع حزب الله

وأشار إلى أنه حتى اليوم حيث أعلن عن عملية برية ثم حتى اللحظة تنفي كل الأطراف التابعة أنه تم أي توغل بري، وهذا جزء من الحرب النفسية التي تمارسه إسرائيل على حزب الله في محاولة لتقليص خسائرها وتحقيق نصر على حزب الله على الأرض في محاولة لتفادي مواجهات صعبة بين الآلية الإسرائيلية والحزب.

مقالات مشابهة

  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله