قال النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب، إن أعضاء البرلمان  سيمنحون الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال الجلسة الطارئة غدا تفويض شعبي  بكافة الصلاحيات للتعامل مع العدوان الإسرائيلي علي غزة.

 

وأكد لاشين ، في تصريحات صحفية اليوم ، أن الشعب المصري وأعضاء البرلمان لديهم ثقة مطلقة في القيادة السياسية الحكيمة، والتي أعلنت صراحة انحيازها الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق، وأكدت أنه لن يسمح بتهجير الفلسطينين.

 

وأكد  أن مصر دولة كبيرة ذات سيادة وتمتلك جيشا وطنيا قويا قادرا على الحفاظ على الأمن القومى المصرى؛ وأن الشعب المصرى يوجد 105 ملايين مواطن يصطفون جميعا خلف القيادة السياسية والجيش المصرى للحفاظ على أمن مصر واستقرارها؛ مشددا على أن سيناء وأمن مصر خط أحمر.


وانتقد لاشين ، الانحياز الكامل لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لجانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدا أن علي بايدن مراجعة سياساتها المتغطرسة ، خاصة أن ما تفعله إسرائيل يتنافي مع حقوق الإنسان وتنتهك كافة القوانين الدولية.

 

وأشار إلي أن  تهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة معناه الوحيد هو القضاء على القضية الفلسطينية حيث سيتبع ذلك تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية الى الأردن؛ والتصفية العرقية للفلسطينيين في القدس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة

توقع مراقبون أن تستمر فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي في بلغاريا بعد أن صوت البرلمان، اليوم الأربعاء، برفض حكومة مقترحة مؤيدة للغرب بقيادة رئيس الوزراء المكلف روزين جيليازكوف. 
وكان الرئيس رومين راديف قد كلف جيليازكوف، وهو رئيس سابق للبرلمان من حزب «مواطنون من أجل التنمية الأوروبية»، الذي ينتمي لتيار يمين الوسط، بتشكيل حكومة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في 9 يونيو، وهي الانتخابات السادسة خلال ثلاث سنوات.
 لكن حكومة الأقلية التي اقترحها جيليازكوف لم تحصل على الأصوات اللازمة لكي تتولى السلطة في تصويت جرى اليوم الأربعاء في البرلمان.
 ومن المقرر أن يسلم راديف الآن تفويض تشكيل حكومة إلى ثاني أقوى حزب، وهو حركة الحقوق والحرية الذي ينتمي لتيار الوسط. 
وينص الدستور على منح التفويض بتشكيل حكومة لثلاث مرات فقط. 
وإذا فشلت جميع المحاولات الثلاث، فلا بد من إجراء انتخابات برلمانية جديدة.
 وستكون هذه الانتخابات هي السابعة من نوعها منذ أبريل.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • الأزمة السياسية في بلغاريا تتواصل مع رفض تشكيل حكومة
  • حصاد ثورتين
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي