أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، حالة الحداد بتنكيس الأعلام بديوان عام المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها لمدة 3 أيام، مع إلغاء اقامة الاحتفالات و الأنشطة خلال فترة الحداد. 

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلى المعمدانى بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي .

 

وأعلن محافظ قنا، تأيده الكامل لقررات  الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، مؤكداً على ضرروة التكاتف والاصطفاف خلف القيادة السياسية لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية في سيناء

واعتبرت جمهورية مصر العربية هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

تظاهرة تضامنية 

فى سياق ذي صلة، خرج المئات من طلاب وطالبات جامعة جنوب الوادي، عصر اليوم الأربعاء، في تظاهرة حاشدة إلى وسط مدينة قنا، حيث ميدان الساعة وهو  الأشهر بميادين المدينة؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المتظاهرون من المواطنين والطلاب، هتافات "ياشهيد إرتاح وإحنا نكمل الكفاح" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصي" و"مصر وفلسطين أيد واحدة" و"غزة رمز العزة" و"بالروح الدم نفديك يا فلسطين" . 

وبدأت المظاهرة فى الرابعة عصر اليوم الأربعاء، وشهدت مشاركة شرائح اجتماعية مختلفة وسط هتافات حماسية من المتظاهرين تضامنا مع غزة ودعمًا لقرارات وتصريحات رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنكيس الإعلام قنا مظاهرة تضامنية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  اليوم الأربعاء وغدا الخميس، المصادقة على بناء 5 آلاف و300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، رغم انتقادات دولية متصاعدة.

وتؤكد الأمم المتحدة أن الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتدعو منذ عقود لوقفه، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع وفق مبدأ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية).

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن "المجلس الأعلى للتخطيط الإسرائيلي (حكومي) سيلتئم اليوم وغدا للمصادقة على بناء 5 آلاف و300 وحدة استيطانية في أرجاء الضفة الغربية".

ونقلت عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قوله: "نطور الاستعمار ونحبط خطر إقامة الدولة الفلسطينية".

وقبل يومين، توعد سموتريتش ببناء مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف دولي جديد بدولة فلسطين.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها