أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، ارتفاع عدد البلاغات عن مفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي، إلى نحو 1300 بلاغ، منها نحو 600 بلاغ عن أطفال، كما أكد ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 433 «مجزرة»، على ألأقل، بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

شهداء مجزرة المستشفي المعمداني

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، وفق تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الأربعاء، أن حصيلة شهداء مجزرة مستشفي المعمداني في قطاع غزة، تبلغ 471 شهيداً، و314 إصابة، منها 28 بحالة حرجة.

مذبحة المستشفي المعمداني

وكانت قوات الاحتلال الصهيونية قد ارتكبت من جديد جريمة من خلال قصف المستشفي المعمداني -الأهلي العربي- مساء أمس الثلاثاء، والتي لجأ إليها آلاف النازحين من الفلسطينيين الذين هدمت منازلهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريحات لجريدة «الوطن» أن الضحايا وصلوا مقطوعي الرؤوس وأشلاء ممزقة وخروج للاحشاء من بعضهم، مضيفا أن كثير من الضحايا يصعب التعرف عليهم، مؤكدًا أن مستشفيات قطاع غزة تنهار فعليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • حماس: نرفض أي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا