حظيت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأوضاع في قطاع غزة وتداعيات الموقف هناك، في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس، بتأييد شعبي واسع النطاق ورفض مصري لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

رد حاسم عن سيناء.. 4 تحذيرات مهمة من السيسي بشأن القضية الفلسطينية العاملين بالغزل والنسيج: نؤيد تصريحات الرئيس برفض تهجير أهالي غزة إلى سيناء مصر دولة كبيرة 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر دولة كبيرة وتحافظ على السلام، ولكن ما تسعى له إسرائيل غير مقبول، بشأن تهجير أهل غزة لـ مصر.

وحذر السيسي من خطورة ما يحدث، وقال إنه من الممكن أن يحدث بعد ذلك عمليات عسكرية من قبل بعض المقاومة ويصبح الضرب في سيناء، معلقًا: “سيناء لن تكون قاعدة لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، وبعد ذلك تقوم إسرائيل بضرب سيناء”. 

 

وأضاف الرئيس السيسي: “مصر بها 104 ملايين مواطن، وإذا لزم الأمر سأوجه بالخروج للتعبير، ورفض الفكرة التي تقولها إسرائيل، بشأن تهجير المواطنين لـ سيناء”.

إقامة دولة فلسطينية 

حذّر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة، مؤكدا أنّ استمرار الاحتلال الإسرائيلي للقطاع يمنع إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، إنّ قطاع غزة يخضع لسيطرة إسرائيل منذ سنوات، ورغم المبادرات الدولية والإقليمية لحل القضية الفلسطينية، إلا أنّ كل الجهود لم تؤت ثمارها، ومعاناة الأشقاء في فلسطين مستمرة.

وشدد السيسي على ضرورة تحرك إسرائيل بشكل جاد نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، قائلا: «لا نبرر أي عمل يستهدف المدنيين، ولكن القضية الفلسطينية هي قضية المنطقة بالكامل، وهناك رأي عام عربي وإسلامي داعم لها».

تهجير الفلسطينيين لسيناء مرفوض

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه أذا كانت هناك فكرة لـ تهجير أهالي غزة، فهناك صحراء في إسرائيل، فمن الممكن أن يتم نقل المدنيين الفلسطينيين لـ صحراء إسرائيل لحين انتهاء ما تقوم به إسرائيل لتصفية المقاومة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن العملية العسكرية قد تستمر لـ سنوات، وأن مصر لن تتحمل مسئولية ما تسعى له إسرائيل.

 

إذا لزم الأمر 

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر بها 104 مليون مواطن، والرأي العام المصري، و العربي يتأثر بعضه ببعض، وإذا استدعى الأمر لمطالبة الشعب المصري بالخروج لرفض هذه الفكرة فالعالم سيري ملايين المصريين الرافضين للفكرة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي،: “نحن دولة ذات سيادة، حرصت خلال السنوات الماضية، منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل، على أن يكون هذا المسار خيارا إستراتيجيا نحرص عليه وننميه، ونسعى أن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه”.

 

وأكد الرئيس السيسي، أن قطاع غزة الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية، موضحا: “خلال السنوات الماضية ما الذي جعل الموضوع يصل إلى هذا الحد؟، هل كانت هناك دولة فلسطينية نجحت في أن تخرج إلى النور؟، رغم المبادرات والقوانين المختلفة التي صدرت من الأمم المتحدة، والمبادرات العربية، لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح؟".

 

وأضاف الرئيس السيسي: “طرحنا أن تكون هناك قوات أممية تضمن أمن واستقرار كل من الشعب والمواطن الفلسطيني والإسرائيلي، وهذا لم يحدث، ونحن لا نبرر أبدًا أي عمل يستهدف أي مدني، ونعتبر القضية الفلسطينية قضية القضايا، ولها تأثير كبير جدا على الأمن والاستقرار”.

تأييد شعبي للرئيس 

وعرضت قناة “إكسترا نيوز”، مقطع فيديو يؤكد التأييد الشعبي لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في جامعات مصر، وذلك بعد كلمة الرئيس في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني صباح اليوم، الأربعاء.

 

اعتصام مفتوح أمام معبر رفح 

أعلن أعضاء التحالف الوطني، الدخول في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح، احتجاجا على عدم فتح المعبر حتى اليوم.

 

 وأظهرت اللقطات المصورة اعتصام العشرات من أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر أمام بوابات المعبر.

 

وكان التحالف الوطني، قد دعا للاعتصام أمام معبر رفح لحين دخول المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

صلاة الغائب امام معبر رفح

وأدى اعضاء التحالف الوطني للعمل الاهلي، وهم صلاة الغائب امام معبر رفح، وذلك على ارواح الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة.

 

وأظهرت اللقطات المصورة اصطفاف العشرات لأداء صلاة الغائب، تحت شعار «مرابطون حتى الإغاثة».

الأحزاب المصرية تؤيد السيسي 

أشاد تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا بالموقف الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع الأزمة يوم السابع من أكتوبر، ورفضه محاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلطسينيين إلى سيناء، وهو ما أعلنه بوضوح اليوم خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني.

 

كما ثمن التحالف رفض الرئيس السيسي عبور الأجانب معبر رفح، وربط ذلك بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأخيرا رفضه مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن في عمان، مما أدى إلى إلغاء القمة الرباعية التي كان من المقرر عقدها اليوم بالأردن.

 

وأكد تحالف الأحزاب المصرية بالإجماع - في بيان اليوم /الأربعاء/ - تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ كل ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري والحفاظ على سيادة مصر على كامل التراب الوطني، بعد مجزرة إسرائيل ضد مستشفى المعمداني بغزة، التي أودت بحياة 500 شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

 

وأعلن التحالف إدانته واستنكاره الشديد لمجزرة مستشفى المعمداني بغزة التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين، مؤكدًا أنه يقف خلف الرئيس السيسي ويثمن على بعد نظره وحرصه على الحفاظ على الدولة المصرية وأراضيها ، داعمين للقوات المسلحة والشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان للمصريين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي غزة سيناء اخبار التوك شو الرئیس عبد الفتاح السیسی مع المستشار الألمانی القضیة الفلسطینیة التحالف الوطنی دولة فلسطینیة الرئیس السیسی فی قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "إكسترا نيوز".

كما وجه الرئيس السيسي أن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص.

 

مقالات مشابهة

  • محمد بركات يوجه رسالة قوية لنادي الزمالك بعد عقوبات كاف
  • بعد عقوبات «كاف».. محمد بركات يوجه رسالة قوية للزمالك
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين