احتشد المئات من المواطنين شوارع الدقهلية، وخاصة في ميدان أم كلثوم بمدينة المنصورة، لدعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وكان قطاع غزة عاش ليلة دامية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل العديد من الأبرياء والأطفال والنساء لما يقرب من ألف شهيد.

احتشاد المواطنين في مدينة المنصورة لدعم غزة

وخرج المصريون في مظاهرات في مدينة المنصورة من أجل التعبير عن حزنهم ودعمهم لغزة، وبدأت الهتافات تعلو بـ: «الله أكبر، لا إله إلا الله، فلسطين عربية، يا فلسطين إحنا فداكي يا فلسطين، دمنا فداكي يا فلسطين، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين». 

وقال محمد حسين أحد المواطنين المتواجدين في المظاهرة، إنه نزل من أجل دعم فلسطين:«ربنا معاهمم ويقدرهم علي العدو وينصرهم، دي أقل حاجة ونقف جنبهم، قلوبنا وجعتنا عليهم وعلي منظر الأطفال النصر قريب بإذن الله».

ورفع المصريون العديد من اللافتات تضامنا مع غزة، مصر وغزة إيد واحدة: «تضامن مع غزة الشعب المصري والشعب الفلسطيني إيد واحدة ولن يتخلى عن الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف مستشفي المعمداني مظاهرات حشود دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: تغيير مسار طريق «كفر الشيخ- دسوق» حفاظا على الأراضي الزراعية

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، إنّ وزارة النقل حريصة على تجنب الخوض في الأراضي الزراعية في أثناء تنفيذ مشروعات الطرق والكباري، ولذلك جرى تغيير مسار طريق «كفر الشيخ - دسوق» الحر من المرور في الطريق الزراعي، للمرور على الطريق القديم، الذي يبعد عن الأراضي الزراعية.

تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة

وأضاف «الوزير» خلال لقاءه مع عدد من الصحفيين، أنه قرر تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة حفاظًا على الأراضي هناك، وعمل على تطوير خط السكة الحديد «طنطا - المنصورة» المزدوج وخط «المنصورة - دمياط» المفرد وجعله خط مزدوج، وتطوير نظم الإشارات وفق المواصفات والمعايير العالمية لتحقيق سهولة التنقل حتى مدينة المنصورة الجديدة.

تطوير منظومة السكك الحديدية

وأكد كامل الوزير، أن تطوير هذا الخط يتم في إطار تطوير منظومة السكك الحديدية التي بدأتها وزارة النقل، لتوفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، موضحًا أن تطوير نظم الإشارات يختصر الوقت ويوفر أعلى معدلات السلامة والأمان للركاب.

مقالات مشابهة

  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كامل الوزير: تغيير مسار طريق «كفر الشيخ- دسوق» حفاظا على الأراضي الزراعية
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال مدينة البيرة
  • شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة