البريمي ـ العمانية: استعرضت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة البريمي أمس، خارطة الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية 2040 ومشروعات الإسكان الاجتماعي، والفرص الاستثمارية، ضمن معرض العمران المجسد بالفن الذي جاء متزامنا مع فعاليات أكتوبر العمران والأسبوع الإسكاني الخليجي الأول.
وقال خليفة بن راشد المزروعي عضو اللجنة المنظمة للفعالية: إن الفعالية جاءت مترجمة لتكاتف الجهود من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية في إنجاح فعالية أكتوبر العمران في المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى خلال الفعاليات المصاحبة تنظيم العديد من الأنشطة، من بينها التعرف على المعالم الحضرية الجميلة في المحافظة، وتبادل الأفكار والتجارب، والتشارك في نشر ثقافة التخطيط العمراني لمدننا المستقبلية.


وأشار إلى أن المعرض فتح المجال لطلبة الجامعات لاستعراض المشروعات المعمارية التي أكدت على ارتفاع مستوى الوعي لديهم في عملية التخطيط العمراني بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية

أبوظبي/ وام/
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الاجتماع الحادي والعشرين للجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ورحب سموه بقرار مجموعة العمل المالي «فاتف» رفع اسم الدولة من القائمة الرمادية للمجموعة في فبراير 2024، وأكد أهمية استدامة الأداء الإيجابي والتقدم المتحقق في إطار الجهود الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وشدّد سموه على أنّ دولة الإمارات تأخذ دورها المتمثل في حماية نزاهة النظام المالي العالمي بجدية بالغة، وتؤكد التزامها الراسخ بمكافحة الجرائم المالية على مستوى العالم وتعزيز التعاون الدولي على هذا الصعيد، إلى جانب تطوير الاستراتيجيات الهادفة للحد من المخاطر.
كما أكد سموه استمرارية جهود دولة الإمارات في المحافظة على استدامة حماية نظامها المالي، وتعزيز التعاون الدولي والشراكات، والالتزام رفيع المستوى بتنفيذ وتحسين إطار العمل في مواجهة الجرائم المالية.
وخلال الاجتماع، تمّ استعراض الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للفترة 2024- 2027، والموافقة على توصية تم رفعها للاعتماد من قبل مجلس الوزراء، وتضمنت الاستراتيجية إطاراً رقابياً شاملاً يهدف إلى تعزيز وتوسيع الإنجازات التي تحققت خلال الاستراتيجية الوطنية السابقة للفترة 2020-2023، وبما يشمل أهدافاً رئيسية تغطي جميع المجالات، وأهمها تعميق فهم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح، وكذلك مواءمة الإطار القانوني والتنظيمي لمتطلبات المعايير الدولية، وتعزيز الرقابة القائمة على المخاطر على قطاع المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية، ومزودي خدمات الأصول الافتراضية في الدولة.
وشكر سموه أعضاء اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة والمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الإعداد والتنسيق الجيد لهذه الاستراتيجية.
من جانبه، استعرض حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، خلال الاجتماع عدداً من أبرز الأولويات المتعلقة بسير العمل الحكومي لتعزيز منظومة مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح في دولة الإمارات للفترة 2024-2027.
ومن بين أبرز هذه الأولويات اعتماد اللجنة العليا للتقييم الوطني للمخاطر في دورته الثانية، والذي تم إعداده باستخدام منهجية البنك الدولي، وتنفيذ الخطة الوطنية المعتمدة من قبل مختلف القطاعات لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما بحث الاجتماع جهود الاستعداد لعملية التقييم المتبادل مع مجموعة العمل المالي في الفترة من 2025 - 2027، حيث تم طرح أهم المبادرات الوطنية التي من شأنها إثبات فعالية المنظومة الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما فيها تنفيذ متطلبات المعايير الدولية الجديدة التي اعتمدتها المجموعة خاصة تلك المتعلقة بقطاع الأصول الافتراضية واسترداد الأصول، وكذلك تطوير قاعدة بيانات وطنية يديرها المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بهدف جمع وتحليل المعلومات والإحصائيات على صعيد الدولة، وتتبّع أداء وفعالية الجهات المختصة واستخدامها في عمليات التقييم الوطني للمخاطر.
حضر الاجتماع محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وشمّا بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، وعبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، وأحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، وخالد بالعمى التميمي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والفريق طلال بالهول الفلاسي، مدير عام جهاز أمن الدولة بدبي، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.
كما حضر الاجتماع، سعيد الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وإبراهيم محمد الزعابي، نائب رئيس جهاز أمن الدولة، وحامد سيف الزعابي مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأحمد بن لاحج، مدير عام الجمارك بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وعائشة يوسف، وكيل وزارة تنمية المجتمع بالإنابة.

مقالات مشابهة

  • وفد من جمهورية زيمبابوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة ويطلع على آخر إنجازاتها
  • وفد من زيمبابوي يتفقد أبرز معالم العاصمة الإدارية
  • الدبيبة يوجه بضرورة تحديث المخططات وتفعيل السجل العقاري
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية
  • «اللجنة الوطنية للإحصاء» تعتمد المشاريع الاستراتيجية للقطاع
  • ولاية الخرطوم تصدر تحذيرا منعت بموجبه تشييد أي مباني حول حرم طريق وادي سيدنا – الحقنة
  • «الدبيبة» يتابع خطة مصلحة التخطيط العمراني
  • النزاهة تضبط مهندساً في مديرية التخطيط العمراني متلبساً بالرشوة في الأنبار
  • النزاهة تضبط مهندساً في مديرية التخطيط العمراني بالانبار متلبساً بالرشوة
  • استعراض المبادرات الصحية بضنك