أبوظبي في 18 أكتوبر / وام / وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل سويا لتعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية، ووضع إطار عام للأسس التي تحكم العلاقة بينهما ليتسنى لهما القيام بواجباتهما المشتركة في هذا الإطار.


كما يشمل التعاون بين الطرفين تبادل الخبرات المعرفية والمعلومات؛ لتطوير استراتيجية عمل تساهم في نشر الأهداف والمبادئ المشتركة، وإقامة الأنشطة العلمية والثقافية ومشاريع خدمة المجتمع، وإطلاق المبادرات التوعوية المتعلقة بها بما يؤدي إلى تعزيز الهوية الوطنية والشعور بالفخر الوطني.
وقع مذكرة التفاهم من جانب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية سعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري المدير العام، ومن مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي المدير العام حمدة أحمد المحمود البلوشي.

وفي تصريح بهذه المناسبة ، قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية إن تحقيق النجاح المجتمعي يدعمه التعاون والتشاركية بين المؤسسات التي تعمل على تحقيق الدعم للمجتمع في كافة المجالات، ومنذ انطلاقة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وهي تقدم عطاءها المعرفي والعلمي دعما لبناء المستقبل لدولة الإمارات، وعند هذه النقطة نتلاقى في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.
وأضافت: " نحن لا نتحدث عن تعاون يحمل صفة التوافق الروتيني الثابت بين مؤسسات مختلفة؛ بل نتحدث عن تعاون حيوي متوافق مع تطورات العصر الحديث من تسارع متنامِ في كل مناحي الحياة، وهذه الحيوية التي تعطي لهذه الشراكة زخمها الأساسي وهو المرونة والحيوية والحركة المستدامة والتوافق مع كل تحولات العصر الحديث في العلوم الإنسانية والمعرفية والفلسفية والفكرية".
من جانبه أكد سعادة الدكتور خليفة الظاهري اهتمام جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بتوثيق الصلات وتعزيز الشراكة مع المراكز والمؤسسات الثقافية في الدولة، منوها بأن هذه المذكرة تعزز رسالة الجامعة الثقافية والمعرفية في المجتمع، وتجسد حرصها على توسيع نطاق تعاونها مع المؤسسات المهتمة بهذا الشأن.
وقال إن هذا التعاون يمكنه إحداث نقلة نوعية في مضمون الشراكة بين الجامعة ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، ويرتقي بمجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين لنشر الثقافة والمعارف الإنسانية، معربا عن ترحيب الجامعة بالتعاون المشترك مع المركز في مجالات البحوث والعلوم والثقافة.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى جاهدة للإسهام في ترسيخ موقع المعرفة في المجتمع حيث أن العلوم والبحث العلمي هما طريق التنمية المنشودة واستشراف المستقبل، وهما أيضا السبيل إلى فهم أفضل للعالم وما يشهده من تحولات في جميع المجالات.
وأكد الظاهري أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تضطلع بدور مهم في دعم مسيرة التعليم العالي بالدولة، ولم تغفل الجامعة مسؤوليتها المجتمعية والثقافية بجانب دورها الأكاديمي المتميز، من خلال تبني المبادرات التي تخدم المجتمع المحلي.

عماد العلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر

اختتم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة؛ حيث كان في وداع سموّه لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وأعرب سموّه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.

والتقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
 

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي