قالت وسائل إعلام أرجنتينية اليوم الأربعاء، إنه تم إخلاء السفارتين الإسرائيلية والأمريكية في بوينس آيرس بسبب تهديدات بوجود قنابل.

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء طواقم سفارتي إسرائيل في مصر والمغرب بسبب المظاهرات على الأوضاع في غزة.

 

ووفقا للصحيفة العبرية فأن عملية الإجلاء تنضم إلى حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم.

 

وأوضحت الصحيفة أن هناك تعزيزات ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانالا لافته إلى أن هناك توصيات للسفراء ألا يخرجوا من البيوت إلا إلى ما هو ضروري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الإسرائيلية السفارات الإسرائيلية إسرائيل بوينس آيرس صحيفة يديعوت آحرونوت وزارة الخارجية الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟

صنعاء - الوكالات

نشر مسؤول يمني بارز تغريدة باللغة العبرية على منصة "إكس"، الأحد، قائلا "إن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي سيلقي خطابا في وقت لاحق من اليوم ذاته".

والتغريدة التي نشرها عضو المكتب السياسي للجماعة حزام الأسد، تسخر من الإسرائيليين بإشارة إلى هجوم بصاروخ بالستي، تقول إسرائيل إنه أطلق من اليمن صباح الأحد.

وقال الأسد على منصة "إكس": "سواء في ملاجئكم تحت الأرض أو خارجها، فمن الأفضل لكم أن تستمعوا باهتمام شديد بعد ظهر اليوم لما يقوله" عبد الملك الحوثي، ونشر صورة لزعيم الجماعة.

وكان نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة "أنصار الله" اليمنية نصر الدين عامر قال على "إكس"، الأحد، "إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه".

ووصف عامر الهجوم قائلا: "إنها البداية".

"בין אם אתם במקלטים תת-קרקעיים או מחוצה להם, עליכם להקשיב היום בשעות אחר הצהריים בקשב רב למה שיאמר המנהיג הדגול הזה, דובר אמת ופועל ביושר." pic.twitter.com/3FvOoaEaTw

— حزام الأسد (@hezamalasad) September 15, 2024

وقال الجيش الإسرائيلي صباح الأحد إن صاروخ أرض أرض أطلق على وسط إسرائيل من اليمن، وسقط في منطقة غير مأهولة دون أن يتسبب في إصابات.

وقبل ذلك بلحظات، انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب وأنحاء وسط إسرائيل، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء في الملاجئ.

وأضاف الجيش: "متابعة للإنذارات قبل قليل. جرى رصد عبور صاروخ أرض أرض صوب وسط إسرائيل من جهة الشرق، وسقط في منطقة مفتوحة. لم ترد تقارير عن إصابات".

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة قال الجيش إنها نتجت عن إطلاق صواريخ اعتراض، وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وذكر شاهد من "رويترز" أن دخانا تصاعد من منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، لكن لم يتضح بعد إن كانت نيران قد اندلعت بسبب الصاروخ أم حطام أنظمة الاعتراض.

ومنذ أشهر تشن جماعة "أنصار الله" هجمات تستهدف سفنا في منطقة البحر الأحمر وبحر العرب، وتقول إنها لها علاقة بإسرائيل، ردا على حرب غزة المستمرة منذ نحو عام.

وفي يوليو الماضي، أطلق الجيش اليمني في اليمن طائرة مسيّرة بعيدة المدى على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

وفي أعقاب هذا الهجوم، شنت إسرائيل هجوما جويا كبيرا على أهداف عسكرية تابعة لليمنيين قرب ميناء الحُديدة اليمني، مما أدى إلى مقتل 3 على الأقل وإصابة 87.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • بسبب الفيضانات.. إخلاء إجباري لبلدة جنوب غرب بولندا
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • صنعاء ترد على تهديدات نتنياهو
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • إسرائيل تحقق في منشورات إخلاء منطقة جنوبي لبنان
  • تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة