أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة الشهيرة "شي إن - Shein” قطع علاقاتها مع المؤثرين الإسرائيليين على منصات التواصل الاجتماعي، وتعليق كافة عقود الدعاية المشتركة وذلك ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يومًا على قطاع غزة وأسفر عن استشهاد أكثر من 3000 شخص وإصابة الآلاف جُلّهم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضاًبسخريته المعتادة.. باسم يوسف يقصف جبهة بيريس مورغان

ورأى مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي أن هذه الخطوة قد تكون ردًا على الضغوط الشديدة والدعوات للمقاطعة من جانب المدافعين الإسرائيليين عبر الإنترنت بعد إيقاف خيار الشحن المجاني إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت خطوة قطع العلاقات مع المؤثرين الإسرائيليين بعد أيام من طرح الموقع الشهير "شي إن" العلم الفلسطيني في "قسم المبيعات"، كخطوة داعمة لنضال الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وكان آخر تجلٍ للموقف المناهض لإسرائيل هو رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى عدد من المؤثرين في دولة الاحتلال والتي تضمنت تجميدًا لعقودهم معها.

وجاء في الرسالة الإلكترونية المرسلة إلى جميع المؤثرين في إسرائيل: "شكرًا جزيلاً لدعمكم وحبكم لشي إن، لكن بسبب التعديلات على جدول الحملة، تم تأجيل تاريخ النشر. وعلى هذا النحو، يرجى تعليق مشاركاتك. وسنقدم تحديثًا بشأن تفاصيل محددة وتاريخ النشر في وقت لاحق. شكرًا جزيلاً لكم".

اقرأ ايضاًالمستشفى المعمداني: تعرف على أحد أقدم مستشفيات قطاع غزةبيع علم فلسطين على موقع شي إن 

كشف البحث عن عبارة "علم فلسطين" على الموقع الرسمي لمتجر "شي إن" عن صفحة ظهر فيها علم فلسطين للبيع مقابل 4.25 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 5.17 دولار أمريكي.

أما عند البحث عن عبارة "علم إسرائيل"، يأخذك إلى رابط معطل، بينما أدى البحث عن كلمة "علم" إلى صفحة يمكن العثور فيها على العلم الفلسطيني وأعلام أو عناصر من دول أخرى ولكن ليس لإسرائيل.

يذكر أن  موقع  "شي إن – Shein” يُعد موقعًا مشهورًا جدًا بين المستهلكين الإسرائيليين، الذين عبروا عن غضبهم من بيع العلم الإسرائيلي وتجميد تعاونها مع المؤثرين الإسرائيليين وبدؤوا في إغراق الموقع بدعوات للمقاطعة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ شي إن المستشفى المعمداني غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية اليوم الأحد، عبر حسابها على "إكس"، بتوغل دبابات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية بقطاع غزة. 
وفي وقت سابق من اليوم، حاصرت قوات الاحتلال العائلات في محيط مسجد الشهداء وسط إطلاق نار كثيف.

وفي مخيم البريج، قصفت قوات الاحتلال منزلًا ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

في سياق متصل، شهدت بلدة الخضر جنوب بيت لحم مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، وفقًا لوكالة "وفا". اقتحمت قوات الاحتلال منطقة "التل" في البلدة القديمة، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت.

يأتي هذا في سياق استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واقتحاماته المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة
  • اجتياح حي الشجاعية بين استنزاف جيش الاحتلال والفظائع والانتهاكات ضد المدنيين
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • معلومات صادمة عن بحر يبتلع الإسرائيليين.. ماذا فعلت سلطات الاحتلال؟