دشن مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي رئيس المجلس المحلي، تسليم المرحلة الأولى من مشروع الحاجز المائي في وادي بجير ، والذي تم انجازه بتدخل من منظمة أوكسفام بالتعاون مع الشريك المحلي مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي مشروع الاستجابة المشتركة عن طريق آلية النقد مقابل العمل وبمساهمة من السلطة المحلية في المديرية.

وخلال التدشين الذي حضره فريق من منظمة أوكسفام ومؤسسة التضامن للتنمية وعدد من المسؤولين واللجنة المجتمعية، أشار المدير العام إلى أن تدشين المشروع يأتي بمناسبة احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية المجيدة

وأعرب عن سعادته البالغة بإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الهام الذي تم إنشاؤه لتجميع مياه الأمطار وتغذية الآبار الجوفية حتى لا يحدث الجفاف، والاستفادة منه في ري المحاصيل الزراعية وإمداد السوق المحلي بالخضار. كما بشر ببدء الجهود الحثيثة لتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من هذا المشروع

مشيراً إلى أن السلطة المحلية في المديرية وبتعاون فاعل من قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد التركي بذلت جهوداً جبارة لتحقيق هذا المشروع المائي الهام والذي يستفيد منه حوالي 60% من سكان المديرية.

وتقدم بالشكر والتقدير لمنظمة واكسفام والشريك المحلي مؤسسة التضامن للتنمية على هذا التدخل الهام، وإنجاز المشروع بالشكل الهندسي المطلوب، وأثنى على الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المجتمعية بإنجاح المشروع

بدورها اللجنة المجتمعية للمشروع والتي ضمت الشيخ قاسم محمد ثابت القطيبي، والشيخ مقبل محسن ناشر، وأمين مهدي سعيد، ورجل الأعمال فواز عبدالله لغبر، والدكتور عادل صالح سعيد، والأستاذ محمد أحمد، وعبد الله صالح علي، و صالح حسين القشمي قدمت الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية وأوكسفام ومؤسسة التضامن للتنمية على تحقيق هذا المشروع.

وكان قد عقد في مكتب المديرية اجتماع جمع السلطة المحلية في المديرية وفريق من منظمة أوكسفام ومؤسسة التضامن واللجنة المجتمعية، قبل التوجه إلى الموقع لتسليم المشروع.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة فی التضامن للتنمیة هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

 

الثورة /أحمد كنفاني

دشّن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري أمس، افتتاح وتشغيل مركز الصمود لمعالجة الإسهالات المائية الحادة بهيئة مستشفى الثورة العام، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
واستمع الوكيل البشري ومعه وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح حول مستوى الخدمات التي يتم تقديمها في معالجة أمراض الإسهالات المائية وعدد المترددين خلال الفترة الماضية والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.. مبيناً التجهيزات التي تم رفد المركز بها ومنها رفع الطاقة الاستيعابية للمركز من 25 إلى 60 سريراً.. مثمناً حرص السلطة المحلية على تحسين مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.
ونوّه وكيل أول المحافظة، بالجهود المبذولة في معالجة أمراض الاسهالات المائية.. مؤكداً ضرورة تعزيز التوعية في هذا الجانب..لافتاً إلى حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعاب التي تواجه سير العمل وتوفير الاحتياجات الضرورية لمعالجة هذه الأمراض.

مقالات مشابهة

  • المندلاوي: مشروع الكونغرس بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • تدشين مشروع جديد بين جنوب السودان ومصر
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • "OUD" تنطلق بمنهجية توسعية بقيادة محمد فريد خميس الابن
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر