انطلقت، قبل قليل، مسيرة حاشده بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، لمناصرة أهالي غزة وللتنديد بالقصف الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وذلك من أمام مجمع دمنهور الثقافي في اتجاهها لميدان جلال قريطم أمام استاد دمنهور الرياضي، حيث تجمع مئات المواطنين لتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية والتنديد بجرائم إسرائيل.

 

 

جابت المسيرة شوارع مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، رافعين أعلام فلسطين ومرددين هتافات "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، غزة غزة أرض حرة"، كما حملوا لافتات "علموا أولادكم أن القدس عربية وأن الكيان الصهيوني محتل، مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد غزة الصمود".

يشار إلى أن مصر أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

مسيره بدمنهور لدعم الفلسطينيين مسيره بدمنهور لدعم الفلسطينيين مسيره بدمنهور لدعم الفلسطينيين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي فلسطين وزارة الخارجية مسيرة حاشدة الكيان الصهيوني محافظة البحيرة الفلسطينيين القضية الفلسطينية مئات المواطنين الأراضي الفلسطينية أعلام فلسطين فلسطينيين الفلسطينية القصف الاسرائيلى قضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح دعم غزة، يأتي ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الداعم لموقف القيادة السياسية في سياستها الداخلية والخارجية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأضاف «عفيفي» لـ«الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دائما ما تؤدي دورها في أكثر من شكل وصورة تجاه القضية الفلسطينية، سواء بتغطية قنواتها الإخبارية لما يحدث من انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتخصيص الجزء الأكبر من عوائد مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، انطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين.

وأظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان هذا التبرع، في لفتة طيبة تعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ودعم الشركة المتحدة لإخواننا الفلسطينيين، كما تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان «العالم علمين».

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم
  • رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة الجديدة بتبني سياسات جديدة لدعم مسار التنمية
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • مهاجم سابق في حالة سكر بأحد شوارع إيطاليا ..فيديو
  • إصابة 3 أشخاص بحروق إثر انفجار "أنبوبة" داخل ورشة بدمنهور
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة