استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مارتن جريفيث وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ. 

 

دارت مناقشات بين الطرفين ركزت على الوضع الإنساني المأسوى في غزة، وكيفية تحقيق تنسيق فعال مع المنظمات الأممية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة حال زوال العوائق الإسرائيلية.

 

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء أمس، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.
 

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة. 
 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكرتير العام للأمم المتحدة الفلسطينيين في غزة القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني المساعدات إلى غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران

عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران.. أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مساء الثلاثاء،أنه ستتم مناقشة كيفية الرد على إيران مع الجانب الإسرائيلي بعد الهجوم الصاروخي الأخير. وجاء هذا خلال مؤتمر صحافي عقده بشأن التوترات المتزايدة في المنطقة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.

تصريحات جيك سوليفان حول التهديدات الإيرانية

وأوضح سوليفان، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الأنشطة والتهديدات الإيرانية عن كثب. 

الدفاعات الجوية والتعاون الأمريكي الإسرائيلي

وأضاف سوليفان أن "الهجوم الإيراني لم يكن فعالًا نتيجة للدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي"، مما يعكس التنسيق الجيد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في التصدي للهجمات. وأشار إلى أن "الولايات المتحدة نسقت عن قرب مع الإسرائيليين لاعتراض الهجوم الإيراني"، مؤكدًا أهمية هذا التعاون الأمني في تعزيز الحماية ضد التهديدات الإقليمية.

 التشاور المستمر وحماية القوات الأمريكية

وأكد سوليفان على أهمية التشاور المستمر مع الإسرائيليين بشأن الخطوات المقبلة، مع التركيز على حماية القوات الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. هذا يعكس التزام الولايات المتحدة بضمان سلامة قواتها وحلفائها في ظل التوترات المتصاعدة مع إيران.

عاجل|وزارة الطيران المدني: المجال الجوى المصري آمن ويعمل بانتظام عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"  تعزيز الأمن الإقليمي

تأتي تصريحات سوليفان في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية. 

مقالات مشابهة

  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية ردها على القصف الإيراني
  • عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة