بوابة الوفد:
2024-10-03@06:34:53 GMT

3 أهداف تبعد سالم الدوسري عن إنجاز تاريخي

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

يبتعد النجم السعودي الدولي سالم الدوسري نجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ومنتخب السعودية، بفارق قليل عن تحطيم رقم قياسي تاريخي في سجل مواجهاته مع الصقور.

سالم الدوسري يبتعد بـ3 أهداف عن إنجاز

سجل سالم الدوسري هدفًا في خسارة المنتخب السعودي من نظيره المالي بثلاثة أهداف، على ملعب مونشيبال دي بورتيمو في البرتغال، ليكون بعيدًا بثلاثة أهداف عن دخول قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ الصقور.

هدف سالم الدوسري في مالي هو رقم 21 مع المنتخب السعودي خلال 75 مباراة خلال مسيرته، ليفض الشراكة مع النجم المعتزل يوسف الثنيان الذي سجل 20 هدف خلال 81 مباراة.

انفرد سالم الدوسري بالمركز الـ 11 في ترتيب هدافي المنتخب السعودي تاريخيًا ويبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن الأسطورة سعيد العويران وإبراهيم سويد.

جاءت الأهداف الـ 21 التي سجلها سالم مع منتخب السعودية بـ 9 أهدف في تصفيات كأس العالم و 7 في المباريات الودية و 3 في كأس العالم وهدف في كأس آسيا ومثله في كأس الخليج.

يحتل ماجد عبدالله المركز الاول في صراع الهدف التاريخي لمنتخب السعودية بـ 72 هدف ويأتي سامي الجابر في المركز الثاني برصيد 46 هدف، وياسر القحطاني في المركز الثالث برصيد 42 هدف، ثم يأتي عبيد الدوسري في المركز الرابع برصيد 41 هدف، ويأتي طلال المشعل في المركز الخامس بـ 32، ومحمد السهلاوي بـ 28 ثم خالد مسعد بـ 27 وياتي فهد المهلل في المركز الثامن بـ 26 وفي المركز التاسع والعاشرة سعيد العويران وإبراهيم سويد بـ 24 هدف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سالم الدوسري الهلال منتخب السعودية المنتخب السعودي سالم الدوسری فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م

المناطق_الرياض

تُوج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م، والذي أقيم في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، حيث مثّل المنتخب السعودي الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي.

وشارك في البطولة تسع دول، حيث جاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي لقفز الحواجز يتأهل إلى نهائي كأس الأمم 2023 23 يناير 2023 - 11:59 صباحًا

وقدَّم فرسان المنتخب السعودي أداءً مميزًا خلال أشواط البطولة المختلفة، حيث حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق خلال الشوط الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث، فيما استطاع الفارس رمزي الدهامي في ثاني أيام البطولة تحقيق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم، وفي اليوم الثالث للبطولة توج الفارس خالد المبطي بطلًا للشوط ارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

 

مقالات مشابهة

  • بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • سالم الدوسري يعلن تعرضه لإصابة
  • الحريري: سالم الدوسري تبقى له 3 مساهمات مع الهلال ويصبح الأعلى مساهمة بآسيا .. فيديو
  • حسين عبدالغني: جيسوس سيستحدث أسلوبًا جديدًا لتوظيف سالم الدوسري بعد عودة نيمار.. فيديو
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو
  • 5 أهداف تفصل سالم الدوسري عن مناصفة الشمراني في رقمه القياسي
  • عطيف‬⁩: سالم الدوسري يُصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين سعوديين .. فيديو
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م