يشهد ميدان المجذوب بمحافظة أسيوط، توافد المئات من الأهالي للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للجرائم التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين، وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية كتعبير عن التضامن والدعم القوي لشعب فلسطين المظلوم والمعاناة التي يعيشها بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وتتواجد الآن جموع المحتجين في الميدان، حيث يحملون شعارات تندد بالانتهاكات الإسرائيلية ويعبرون عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

تتجلى هذه الشعارات في عبارات مثل "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين" وغيرها من شعارات قوية تعبر عن العمق الإنساني لتلك الصرخة الحازمة.

وتهدف هذه الوقفة الاحتجاجية إلى دفع المجتمع الدولي للتصرف بحزم واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف المجازر والانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون. فاعتبارًا من الآن، يتطلب الوضع الذي يعيشه الفلسطينيون إجراء سريع وفعال للتصدي للعدوان الإسرائيلي وحماية الحياة الإنسانية وحقوق الإنسان.

وتأمل القوى الاحتجاجية في أسيوط أن يصدح صوتهم ويصل رسالتهم إلى العالم بأسره، حتى يتحرك المجتمع الدولي ويتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم واحترام حقوق الإنسان والعدالة الدولية. إن ما يحدث في فلسطين يستدعي التكاتف والتعبير عن الغضب والرفض بصوت واحد للدفاع عن حقوق الإنسان وإنصاف الظالمين.

مع استمرار تدفق المشاركين إلى الميدان، يبدو أن هذه الوقفة الاحتجاجية ستصبح لحظة تاريخية تجمع الأهالي والنشطاء من أجل إحداث التغيير الذي تعتمد عليه فلسطين، وهو السلام والعدالة والاستقلال الذي يستحقونه بالتأكيد.

حشود غاضبة لأهالي أسيوط تجتمع بميدان المجذوب تستنكر الجرائم الإسرائيلية في فلسطين حشود غاضبة لأهالي أسيوط تجتمع بميدان المجذوب تستنكر الجرائم الإسرائيلية في فلسطين حشود غاضبة لأهالي أسيوط تجتمع بميدان المجذوب تستنكر الجرائم الإسرائيلية في فلسطين حشود غاضبة لأهالي أسيوط تجتمع بميدان المجذوب تستنكر الجرائم الإسرائيلية في فلسطين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط العدوان الإسرائيلي الانتهاكات الاسرائيلية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الفصائل السياسية السودانية تجتمع في القاهرة وسط تضاؤل فرص السلام

سرايا - حضرت الفصائل السياسية السودانية المتنافسة محادثات للمصالحة في القاهرة السبت، وهي الأولى منذ اندلاع الصراع في البلاد قبل 15 شهرا تقريبا، لكنها أقرت بأن فرص إنهاء الحرب سريعا تبدو ضئيلة.

ورفضت الكتلة الديمقراطية المتحالفة مع الجيش خلال المؤتمر عقد جلسات مشتركة مع تنسيقية القوى الوطنية الديمقراطية (تقدم) التي تتهمها بالتعاطف مع قوات الدعم السريع. ولم يحضر الجيش ولا قوات الدعم السريع المحادثات.

وأجبرت الحرب في السودان، التي اندلعت في أبريل/نيسان 2023، ما يقرب من عشرة ملايين شخص على ترك منازلهم، وأثارت تحذيرات من المجاعة وموجات من العنف لأسباب عرقية يُلقى باللوم فيها إلى حد كبير على قوات الدعم السريع.

وفي نهاية العام الماضي، انهارت محادثات استضافتها مدينة جدة السعودية بين الجيش وقوات الدعم السريع تحت رعاية الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.


مقالات مشابهة

  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • مسيرة للتضامن مع فلسطين في روما
  • الفصائل السياسية السودانية تجتمع في القاهرة وسط تضاؤل فرص السلام
  • «الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى
  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • إليسا تجتمع مع آدم فى إسبانيا لهذا السبب
  • مركز استشفائي في عكار يتعرّض للاعتداء... ونقابة المستشفيات تستنكر