توافد المئات من طلاب جامعة سوهاج للمشاركة في مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الصهيوني، وقصف الأهداف المدنية، على خلفية قصف مستشفى المعمداني مساء أمس بقطاع غزة، واستشهاد مئات من الأطفال والنساء من الأشقاء الفلسطينيين.

بدأت تظاهرة طلاب جامعة سوهاج من أمام مبنى الإدارة المركزية للجامعة انطلاقا إلى ميدان الشبان المسلمين حاملي علم فلسطين مرددين «بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين».

تأييد الموقف المصري بالقضية الفلسطينية

وكان الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أعلن اليوم تأييده الكامل لقرارات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، بشأن رفض مصر، لتصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية وأكد النعماني تأييده موقف الدولة في كل الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

رفض تهجير الفلسطينين

وأوضح أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر تعبيراً عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، كما ثمن «النعماني»، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام، على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين محافظة سوهاج سوهاج جامعة سوهاج جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن قبول الجامعة في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي، ومؤسسات القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال اتفاقية تعاون مدتها تسع سنوات، وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).

وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاع الحكومي وغير الحكومي، الجامعات المصرية والأهلية، والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بناء قوة عاملة أكثر شمولاً وقدرة ومهارة تعمل على دعم القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، بما في ذلك تحقيق الأهداف الخاصة بتمكين المرأة، الصحة، الرقمنة وأهداف المناخ.

وأشار النعماني إلى أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يقدم منحًا دراسية لتعزيز التنوع والمساواة والشمول، مع التركيز بشكل خاص على التمثيل الجغرافي، وإدماج المراة والأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات التي لا يمثلون فيها تمثيلاً جيداً الآن.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم إطلاق "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع العام والذي يعتبر مكونًا أساسياً للإنضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، الجامعات الحكومية والأهلية ومراكز البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج